هل يتغير شكل المهبل بعد الولاده الطبيعيه وكيف؟

هل يتغير شكل المهبل بعد الولاده الطبيعيه وكيف؟

المواضيع

  1. هل يتغير شكل المهبل بعد الولاده الطبيعيه؟

  2. علاج التغيرات في المهبل بعد الولاده الطبيعيه!

تتساءلين هل يتغير شكل المهبل بعد الولاده الطبيعيه وما هو شكل المهبل بعد الخياطة وترغبين في معرفة ما هي التغيرات التي تطرأ عليه وكيفية الوقاية منها وعلاجها؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن شكل المهبل بعد الولاده الطبيعيه.

هل يتغير شكل المهبل بعد الولاده الطبيعيه؟

تماما كما سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال هل الافرازات توسع المهبل وما الاسباب والعلاج، نجيبك في ما يلي على سؤال هل يتغير شكل المهبل بعد الولاده الطبيعيه؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء، فانه يتوسع المهبل بعد الولاده الطبيعية نتيجة لتمدد عضلاته 3 اضعاف للسماح للجنين بالمرور، وبالتالي تلاحظ المراة حدوث بعض التغيرات المهبلية بعد الولاده الطبيعيه والتي نكشفها لك في ما يلي:

  • توسع المهبل نتيجة تمدد عضلاته وتوسع فتحة الشرج
  • جفاف المهبل نتيجة انخفضا مستويات هرمون الاستروجين
  • اصابة المهبل ببعض التمزقات نتيجة الولادة
  • الشعور بالم وحرقان في المهبل خصوصا اثناء الجماع
  • المعاناة من بعض الالتهابات المهبلية نتيجة اهمال النظافة الشخصية

علاج التغيرات في المهبل بعد الولاده الطبيعيه!

اذا، وبعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال هل يتغير شكل المهبل بعد الولاده الطبيعيه وكشفنا لك ما التغيرات التي تطرأ عليه، نطلعك في ما يلي على كيفية علاجها:

  1. ممارسة بعض انواع التمارين الرياضية لا سيما تمارين قاع الحوض لتقويته ولمساعدة المهبل على استعادة شكله وحجمه الطبيعي قبل الولادة

  2. ممارسة تمرين رفع الارجل الذي يساعد في شد عضلات الرحم والمهبل وعودته لحجمه الطبيعي وذلك عن طريق الاستلقاء على الظهر ورفع الرجلين بشكل مستقيم عن الارض

  3. استخدام بعض انواع العلاجات الطبيعية لا سيما جل الصبار الذي يساعد في تضييق المهبل واستعادة شكله الطبيعية قبل الولادة وذلك عبر تطبيق القليل منه على المنطقة الخارجية من المهبل

  4. ادخال بعض انواع المأكولات الغنية بالاستروجين الى النظام الغذائي ومنها الرمان وفول الصويا والجزر والتفاح

  5. الخضوع الى عملية تضييق المهبل خصوصا في حال الخضوع الى الولادات المتكررة

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل يتغير شكل المهبل بعد الولاده الطبيعيه وما التغيرات التي تطرأ عليه وكيفية علاجها، ندعوك الى الاطلاع على اسباب نزول ماء من المهبل في الشهر الثاني.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!