ما اسباب نزول ماء من المهبل في الشهر الثاني؟

اسباب نزول ماء من المهبل في الشهر الثاني

المواضيع

  1. اسباب نزول ماء من المهبل في الشهر الثاني

  2. اسباب نزول ماء من المهبل من دون وجود حمل

اكتشفي اسباب نزول ماء من المهبل في الشهر الثاني وما ان كان نزول الماء طبيعيا في هذه الحالة او يدعو الى القلق بالاضافة الى كل المعلومات التي تحتاجين معرفتها في هذا الصدد في هذا المقال من عائلتي.

نزول ماء من المهبل من الافرزات التي تختبرها الكثير من النساء في مختلف مراحل الدورة الشهرية لديهن وتختلف اسبابه باختلاف التوقيت الذي ينزل فيه الماء من المهبل، سواء من دون وجود حمل او في اول مراحله او حتى في نهايته. سنستعرض اليوم في هذا المقال اسباب نزول ماء من المهبل في الشهر الثاني بالاضافة الى الاسباب الاخرى في الحالات الطبيعية من دون وجود حمل!

اسباب نزول ماء من المهبل في الشهر الثاني

نزول ماء من المهبل في الشهر الثاني من الامور التي قد تثير قلق المرأة الحامل تماما كما نزول دم في الشهر الثاني من الحمل فما هي الاسباب لنزول الدم في بداية الحمل.

في الواقع، لا داعي للقلق بتاتا سيدتي فنزول الماء في بداية الحمل وخصوصا في الشهر الثاني من الحمل من الاعراض الطبيعية للغاية والتي تحدث لمعظم النساء، وستلاحظين زيادة حدة هذا العارض مع تقدمك في مراحل الحمل. ثمة سببان اساسيان وراء نزول ماء من المهبل خلال فترة الحمل وهما ارتفاع نسبة هرمون الاستروجين في الجسم وزيادة نسبة تدفق الدم الى المهبل خلال الحمل.

لا يمكنك تجنب هذا العارض انما الاهتمام بنفسك خلال هذه الفترة والتأكد من وضع الفوط التي تمتص الماء بالاضافة الى ارتداء الملابس الداخلية القطنية والثياب الواسعة والاهتمام بنظافة المهبل وجفافه من الامور التي تساعدك في الوقاية من التهابات المهبل اثناء الحمل!

اسباب نزول ماء من المهبل من دون وجود حمل

  • افرازات بيضاء اللون: الافرازات المهبلية البيضاء من تداعيات ارتفاع نسبة الاستروجين في الجسم، وتؤدي الى زيادة تدفق الدم في الجسم والى نزول ماء من المهبل.
  • الاثارة الجنسية: في حال الاثارة الجنسية، يفرز جسم المرأة افرازات مائية من المهبل. في هذه المرحلة يزداد تدفق الدم الى المهبل بهدف ترطيبه.
  • تسرب البول: وفي الحمل، يعتبر تسرب البول من الامور الطبيعية التي تحصل خلال هذه الفترة عند العطس او السعال. يكون البول على شكل ماء ويعتبر هذا العارض طبيعيا جدا.
  • التبويض: خلال مرحلة التبويض تزداد كمية الافرازات المهبلية وتكون هذه الافرازات مائية ومائلة الى اللون الابيض الفاتح ولا تدعو الى القلق.

واخيرا، بعد ان تعرفت على اسباب نزول ماء من المهبل في الشهر الثاني احذري رائحة الافرازات المهبلية الكريهة لانها قد تستوجب المساعدة الطبية الفورية بحيث قد تؤدي الى تداعيات خطيرة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟