هل الافرازات توسع المهبل وما الاسباب والعلاج؟

هل الافرازات توسع المهبل وما الاسباب والعلاج؟

المواضيع

  1. هل الافرازات توسع المهبل؟

  2. اسباب توسع المهبل!

  3. طرق علاج توسع المهبل!

تتساءلين هل الافرازات توسع المهبل وتريدين معرفة المزيد عن اسباب توسع المهبل واذا كان الزوج يلاحظ توسع المهبل وطرق العلاج الانسب لهذه المشكلة؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتتطرق فيه الى مشكلة توسع المهبل التي تقلق شريحة كبيرة من السيدات.

مع مرور الوقت والتقدم في السن تلاحظ المراة توسعا كبيرا في المهبل فتعتقد ان الافرازات المهبلية التي غالبا ما تشتد في فترتي الحيض والحمل هي السبب، والسؤال الذي يطرح نفسه في هذا السياق هو هل الافرازات توسع المهبل فعلا؟

هل الافرازات توسع المهبل؟

تلاحظ المرأة نزول افرازات مهبلية بين فترة واخرى تكون اما بيضاء وشفافة او صفراء وخضراء، تنبعث منها رائحة كريهة احيانا وتكون بدون رائحة احيان اخرى وتعود لعدة اسباب منها التغيرات الهرمونية التي تحدث قبل الدورة الشهرية وخلالها او اثناء الحمل او ربما المعاناة من الالتهابات المهبلية والصابة بعدوى بكتيرية او فطرية. ولكن هل الافرازات توسع المهبل؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء، فان الافرازات المهبلية لا تؤدي الى توسع المهبل ابدا، اذ ينتج توسع المهبل عن عوامل واسباب اخرى نكشفها لك في الشق التالي.

اسباب توسع المهبل!

بعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال هل الافرازات توسع المهبل؛ نطلعك في ما يلي على ابرز اسباب توسع المهبل:

  1. التقدم في العمر وبلوغ سن اليأس وانقطاع الطمث وما يرافقه من تغير كبير في الهرمونات وانخفاض مستوى هرمون الاستروجين الذي يؤدي الى جفاف المهبل وقلة سماكته وبالتالي تمدده وتوسعه

  2. الحمل والولادات المتكررة وما يرافقها من توسع وتمدد في عضلات المهبل واربطة الرحم

  3. الافراط في تناول حبوب منع الحمل التي تخلق خللا في الهرمونات وبالتالي تؤدي الى توسع المهبل

  4. كثرة ممارسة العلاقة الحميمة واستخدام الالعاب الجنسية التي تؤدي الى تمزق الجلد الميط بالمهبل

  5. اجراء جراحات في المهبل ومنها عملية استئصال الرحم وما يرافقها من تمزق الجلد المحيط بالمهبل

  6. تناول المضادات الحيوية وبعض انواع الادوية لفترة طويلة والتي تحدث خللا في الهرمونات يؤثر على المهبل

طرق علاج توسع المهبل!

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر طريقة استخدام عشبة القرض لتضييق المهبل، نطلعك في ما يلي على افضل طرق علاج توسع المهبل:

  • ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في تقوية عضلات الحوض والمهبل وتحول دون ارتخائها واهمها تمارين كيجل
  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الفواكه والخضار والمصادر الرئيسية للفيتامينات والمعادن وذلك للحفاظ على قوة عضلات المهبل
  • اللجوء الى جراحة تضييق المهبل والتي غالبا ما يصفها الطبيب في حال التوسع الكبير للمهبل بعد الولادات المتكررة والذي يتسبب بسلس البول وغيرها من المشاكل

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل الافرازات توسع المهبل وكشفنا لك الاسباب الحقيقية وراء توسع المهبل وطرق علاجه، ندعوك الى الاطلاع على خلطه لتضييق المهبل في اسبوع.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!