هل ماكينة ازالة الشعر خطر على الحامل؟

هل ماكينة ازالة الشعر خطر على الحامل

المواضيع

  • هل ماكينة ازالة الشعر خطر على الحامل
  • ماذا عن الليزر أثناء الحمل؟

  • ما هي افضل طرق لإزالة الشعر خلال الحمل؟

ان كنت تتساءلين هل ماكينة ازالة الشعر خطر على الحامل فتعرفي مع عائلتي على صحة هذا الموضوع واكتشفي إن كان لإزالة الشعر أثناء الحمل أي اضرار.

من الضروري جداً الحفاظ على النظافة الشخصية أثناء الحمل، ومن أهم الخطوات التي تقع في روتين الحفاظ على نظافة الحامل هي التخلص من الشعر الزائد بالجسم. ولكن هل تعرفين اذا هذا الأمر آمن واذا كانت ماكينة إزالة الشعر تُشكل خطر على الحامل؟

هل ماكينة ازالة الشعر خطر على الحامل

تعاني أغلبية النساء الحوامل من نمو الشعر الزائد خلال الحمل وهذا بسبب التغيرات الهرمونية التي تطرأ على الجسم في هذه الفترة مما يُعتبر أمر طبيعي ويكون بسبب هرمون الأندروجين الذي يُعتبر مسؤول عن نمو شعر الجسم خلال الحمل. ومن هذا المنطلق، تتساءل العديد من النساء الحوامل اذا كان من الآمن إستخدام ماكينة إزالة الشعر خلال هذه الفترة، فما صحة هذا الموضوع؟ تجدر الإشارة أن هناك عدد كبير من الأطباء الذين أكدوا ان إزالة الشعر بالماكينة الكهربائية يُعتبر آمن ولا يُشكل أي خطر على سير الحمل أو على الجنين تُعتبر أيضاً أفضل من الكريمات التي قد تُسبب الحساسية والتهيج للجلد.

ولكن من هنا ننصحك بضرورة مراجعة الطبيب واستشارته حول هذا الموضوع لكي تضمني أنك لا تلحقين الضرر بجنينك أو تُعرقلين سير حملك.

ماذا عن الليزر أثناء الحمل؟

أكدت الدراسات أن الليزر لا يخترق طبقات الجلد ليصل الى الرحم والجنين بل هو يعمل على إستهداف البصلة والشعر فقط مما يعني أن ليس لديه أي تأثير على أعضاء الجسم الداخلية. ولكن على الرغم من هذا كُله وأن الليزر يُعتبر إجراء آمن، إلا أن أغلبية أطباء النساء والجلد يُفضلون تأجيل هذه العملية الى ما بعد الولادة لمنع حصول إنقباضات الرحم خلال الحمل بسبب حرارة الليزر ولمنع الإصابة بالحروق.

ما هي افضل طرق لإزالة الشعر خلال الحمل؟

الى جانب الماكينة الكهربائية والليزر، هناك طرق أكثر آماناً تساعدك بالتخلص من الشعر الزائد خلال الحمل وهي:

  • الكريمات: قد تتخوفين من إستخدام الكريمات أثناء الحمل وهذا لأنها تحتوي على المواد الكيميائية، ولكن أكد الأطباء أنها تُعتبر آمنة ويمكنك اللجوء اليها لإزالة شعر الحامل إلا أنها قد تُسبب القليل من الحساسة والتهيج.
  • الشفرة: تُعتبر الشفرة من أسهل وأسرع الطرق للتخلص من الشعر خلال الحمل وهي تُعتبر آمنة ولا تسبب أي أضرار للجنين أو للحامل. ولكن عليك أولاً ترطيب جسمك جيداً قبل الحلاقة كي تتجنبي جرح نفسك.
  • الشمع: في حال كنت لا تعانين من أي حساسية تجاه الشمع، فإن استعماله آمن جداً أثناء الحمل ولا يلحق الضرر بك أو بالجنين ولكن عليك طلب المساعدة من أحد لأن إزالة الشعر بالشمع خلال الحمل صعب ويتطلب مجهود.

وأخيراً، بعد ان تعرفت على افضل الطرق للتخلص من الشعر الزائد أثناء الحمل، إكتشفي كيف يمكنك التخلص من شعر البطن أثناء الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟