ما هي أفضل طرق لإزالة شعر البطن للحامل؟

طرق ازالة شعر البطن للحامل

غالبًا ما تتطرّق المرأة الحامل إلى إزالة بعض الشعر الذي ينمو على جسمها. لكن هل يمكنك استخدام أي وسيلة من أجل إزالة شعر الجسم أم يمكن لهذا الأمر أن يؤدي إلى معاناتك من التهابٍ ما؟ وماذا عن الشعر الذي ينمو على البطن؟ هل يمكن إزالته عن طريق الشفرة أم تؤثر بشكلٍ سلبي على نمو الجنين؟

من الطبيعي أن يزيد نمو الشعر على الجسم خلال فترة الحمل بسبب ارتفاع نسبة هرمون الحمل وزيادة نسبة تدفّق الدم، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث تغيّرات في البشرة والظفائر والشعر.

تشير العديد من الدراسات إلى أن تشتكي معظم النساء الحوامل من نمو الشعر على بطنهن خلال هذه الفترة. لكن عليك أن تعلمي أن غالبًا ما يتساقط هذا الشعر عند الإنتهاء من مرحلة الحمل واستعادة مستوى الهرمون في الجسم إلى ما كان إليه قبل هذه الفترة. لكن في حال إصرارك على إزالة شعر البطن، تقدّم لك "عائلتي" بعض الطرق الآمنة التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل هذه الغاية:

  • الحلاقة: تعتبر الحلاقة من الوسائل الآمنة التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل إزالة شعر البطن لديك. يمكنك استخدام الحلاقة اليدوية والكهربائية لكن انتبهي من تغيير الشفرة كل مرة من أجل تجنّب التعرّض لبعض الإلتهابات والمشاكل.
  • الشمع: يعتبر إزالة الشعر بالشمع آمنًا في حال لم تعاني من أي حساسية تجاهه. لكن انتبهي من عدم استخدام الشمع على الدوالي أو الشامات.

هذا وعليك أن تنتبهي جيدًّا من الوضعية التي تتخذينها خلال عملية إزالة الشعر وطلب المساعدة من زوجك من أجل إبقاء التوازن في جسمك.

أخيرًا، تأكدي من عدم استخدام أي مواد كيميائية بسبب قدرتها على التأثير على طريقة سير الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟