ما هي اسباب نمو شعر الجسم اثناء الحمل؟

اسباب نمو شعر الجسم اثناء الحمل

المواضيع

  • اسباب نمو شعر الجسم اثناء الحمل
  • كيف يمكن إزالة الشعر الزائد؟

ان كنت تتساءلين عن اسباب نمو شعر الجسم اثناء الحمل فتعرفي ع عائلتي في هذه المقال على اهم هذه الأسباب وان كان هذا الأمر طبيعي واكتشفي كيف يمكنك التخلص منها.

أثناء فترة الحامل، تلاحظ المرأة الكثير من التغيرات والأمور التي قد تقلقها وتصيبها بالخوف خاصةً إن كانت تخوض تجربة الحمل للمرة الأولى. ومن بين الأمور التي قد تلاحظها المرأة الحامل هي ظهور الشعر في مختلف مناطق الجسم، فهل تعرفين سبب هذا الأمر وهل هو شيء طبيعي؟

اسباب نمو شعر الجسم اثناء الحمل

يعتبر نمو شعر الجسم من التغيرات التي تحصل أثناء الحمل والتي تُعتبر من الأمور الطبيعية التي يعود سببها الى الهرمونات المعروفة بالأندروجين والتي تعتبر مسؤولة عن نمو شعر الجسم خلال الحمل. فعندما تكونين حامل،يمر الجسم بتقلبات هرمونية تتضمن زيادة سريعة في هرمون الإستروجين المسؤول بشكل كبير عن شعر البطن أثناء الحمل. تجدر الإشارة أنه يمكن أن تظهر الشعيرات أيضاً في الصدر، الوجه، أسفل وأعلى الظهر، الرقبة والأكتاف.

نضيف الى هذا أن هناك الكثير من الأقاويل التي تربط نمو الشعر على البطن أثناء الحمل بالحمل بولد، ولكن هذا الأمر غير صحيح أو مثبت علمياً وهذا يدل فقط أن الهرمونات تعمل بشكل جيد للمساعدة في ولادة طفل سليم.

كيف يمكن إزالة الشعر الزائد؟

عادة ما يزول شعر البطن الذي ينمو أثناء الحمل بعد الولادة، وتؤكد الكلية الأميركية لأطباء الأمراض النسائية والتوليد أن هذا الشعر يتلاشى عادة في غضون 6 أشهر من الولادة. ولكن اذا كنت تريدين إزالته، فيمكنك القيام بهذا من خلال الطرق الآمنة لإزالة الشعر واستخدام غسول مرطب لمنع التهيج لأن بشرة الحامل تكون حساسة جداً في هذه الفترة.

اذاً، إن كنت حامل وتلاحظين نمو الكثير من الشعر، ننصحك بالتخلص من الشعر الزائد بأهم وأكثر الطرق أماناً للحفاظ على نظافتك الشخصية وجمالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟