هل طريقة الخاتم لمعرفة نوع الجنين صحيحة؟

هل طريقة الخاتم لمعرفة نوع الجنين صحيحة

المواضيع

  • هل طريقة الخاتم لمعرفة نوع الجنين صحيحة
  • طرق اخرى لمعرفة جنس الجنين

تتساءل العديد من الحوامل هل طريقة الخاتم لمعرفة نوع الجنين صحيحة، ومن هنا سنعرفك على صحة هذا الموضوع وكيفية القيام بهذه الطريقة وطرق اخرى لاكتشاف جنس الجنين.

كثيرة هي الخرافات التي تدور حول معرفة جنس الجنين والتي اعتمدتها الكثيرات سابقاً لإكتشاف نوع الجنين قبل موعده، ومن بين هذه الطرق هي طريقة الخاتم، فما صحة هذه الطريقة وكيف يتم عملها؟

هل طريقة الخاتم لمعرفة نوع الجنين صحيحة

كما ذكرنا ان طريقة الخاتم هي من الطرق التقليدية القديمة التي اعتمدتها الجدات سابقاً لمعرفة نوع الجنين، فهذه الطريقة ليست علمية ولا يمكن الإعتماد عليها أبداً حتى لو صدقت في بعض الأحيان يكون هذا الأمر بالصدفة فقط.

أما عن طريقتها فعليك تعليق خاتم في خيط أو سلسلة وضعيه فوق بطنك، فإذا تأرجح ذهاباً وإياباً تكونين حامل بولد، أما اذا كانت حركته دائرية فيدل هذا على الحمل ببنت.

طرق اخرى لمعرفة جنس الجنين

من الطرق التقليدية الاخرى لمعرفة جنس الجنين نذكر لك:

  • البطن: اذا كان البطن منتفخ بشكل أفقي، فيدل هذا على الحمل ببنت، أما اذا كان عمودياً فيدل هذا أنك حامل بصبي.
  • الطعام: من أكثر الاقاويل التي تتناول جنس الجنين هي أن في حال كنت تميلين لتناول الأطعمة المالحة والحامضة، فعلى الأغلب أن حامل بصبي، أما اذا كنت تميلين لتناول الحلويات فيدل هذا على الحمل ببنت.
  • الثوم: اذا تناولت ثوم أثناء الحمل وفحت رائحة منك، يدل هذا على الحمل بولد، أما اذا لم تفح أي رائحة فأنت حامل ببنت.
  • الغثيان: اذا كنت تشعرين بالغثيان القوي فيدل هذا على الحمل ببنت، أما اذا لم تشعري بالغثيان خاصةً في الفصل الأول من الحمل فيدل هذا على الحمل بصبي.

وأخيراً، يجب ان تعلمي أن طريقة الخاتم وغيرها من الطرق التقليدية هي فقط وسائل تسلية لمعرفة جنس الجنين قبل الموعد المحدد ولا يمكن الإعتماد عليها أبداً. وتبقى الطريقة الوحيدة لمعرفة نوع الجنين هي من خلال الخضوع لفحص الموجات الصوتية عند الطبيب.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟