هل ضغط الجنين للاسفل من علامات الولاده؟

هل ضغط الجنين للاسفل من علامات الولاده

المواضيع

  1. اخر مرحلة من حملك

  2. ما هي اعراض ما قبل الولادة؟

  3. اعراض شائعة أخرى ما قبل الولادة

تتساءلين هل ضغط الجنين للاسفل من علامات الولاده اكتشفي علامات اقتراب الولادة من خلال هذا المقال الذي يركز على علامات اقتراب الولادة الاكثر شيوعا!

بعد ان تعرفت معنا على تغيرات الحامل في الشهر التاسع نقدم لك اعراض ما قبل الولادة. فهل ضغط الجنين للاسفل واحد منها؟ من الضروري سيدتي ان تطلعي على اعراض ما قبل الولادة لتتحضري وتعلمي من حولك بالخبر السعيد فتابعينا.

اخر مرحلة من حملك

تجري تغيرات كثيرة لدى المراة الحامل اثناء ثالث ثلث من الحمل ومن بين هذه التغيرات الصعوبة في إيجاد وضعية مريحة للنوم، لان المراة الحامل لا تتمكن من النوم على ظهرها بسبب وزن الطفل الضاغط على اوردة اسفل ظهرها ما يسبب بطء تدفق الدم في الجانب السفلي من الجسم نحو القلب ومن هذا المنطلق يعد النوم على الجنب الايسر الطريقة الفضلى للنوم في هذه المدة كما وان جعل وسادة بين الركبتين او وراء الظهر قد يساهم في احساس الحامل بالراحة وحقيقة سيدتي الحامل، قد تلاحظين بروز دوالي الساقين وهي بشكل اوردة منتفخة باللون الأزرق قد تشعرك بالالم بالإضافة الى البواسير وانتفاخ في الوجه واليدين والقدمين والكاحلين والساقين بفعل بطء الدورة الدموية مع الإحساس بالتنميل والوخز في الساقين واليدين والذراعين مع الم في الظهر والوركين والحوض بسببارتفاع ضغط البطن على ظهر الحامل ناهيك عن ان هرمونات الحمل قد تؤدي الى رخاوة في المفاصل بين العظم في الحوض لتهيئتك للولادة مع المعاناة من الألم في البطن بسبب تمدد الاربطة والعضلات الداعمة للرحم والاحساس بضيق التنفس نتيجة ارتفاع ضغط الجنين على الرئتين وكبر حجم الثديين وهبوط اللبا وهو سائل اصفر هذا وربما تزيد الافرازات المهبلية في اخر الحمل وفي النهاية تقل حركة الجنين لتراجع المساحة المتوفرة له للحركة داخل الرحم.

ما هي اعراض ما قبل الولادة؟

اليك الاعراض الممكنة قبل الولادة وهي مختلفة كثيرا حسب وضعية الحمل وجسم المراة فلكل ام تجربتها الخاصة المتفردة وتبدا هذه الاعراض قبل ٣ أسابيع من موعد الولادة المتوقع وقد تدوم أسبوعين بعده وفي الواقع ما من طريقة محددة لتعيين موعد متوقع دقيق للولادة اما الاعراض الشائعة اكثر من غيرها والتي تنذر باقتراب موعد الولادة فهي:

  • التخفف: ما يعني هبوط راس الجنين داخل الحوض ويحصل هذا قبل أسبوعين من بدء المخاض عند البعض من النساء لكن لا يلاحظ الجميع ذلك.
  • ارتفاع حاجة التبول: بسبب هبوط راس الطفل داخل الحوض يرتفع الضغط على المثانة ما يؤدي الى زيادة حاجة الحامل الى التبول كما ويتحسن التنفس لدى المراة الحامل بسبب تراجع الضغط على الحجاب الحاجز الذي يمارسه الجنين.
  • خروج كتلة من المخاط السميك: تفرز غدد موجودة داخل عنق الرحم مخاطا سميك من اجل تسكير فتحة عنق الرحم خلال الحمل وعندما تقترب الولادة يخرج هذا المخاط من المهبل بسبب نزول راس الجنين داخل الحوض لكن لا يلاحظ الجميع ذلك.

اعراض شائعة أخرى ما قبل الولادة

بالإضافة الى الاعراض الشائعة التي ذكرناها أعلاه نذكر لك سيدتي ما يلي:

  • اتساع عنق الرحم
  • ترقق عنق الرحم
  • الإحساس بالم في اسفل الظهر
  • تمزق في الاغشية ونزول مماء الراس
  • الإحساس بتفق الطاقة

وأخيرا وبعد ان غطينا موضوع اعراض ما قبل الولادة واجبنا على سؤالك، نتركك مع مقالنا الشيق حول علاج الغثيان اثناء الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟