كم وزن الجنين في الشهر الثامن؟

كم وزن الجنين في الشهر الثامن

المواضيع

  1. كم وزن الجنين في الشهر الثامن؟

  2. شكل الجنين في الشهر الثامن

  3. نصائح الشهر الثامن من الحمل

ان كنت تتساءلين كم وزن الجنين في الشهر الثامن ولانه من الطبيعي ان تراقبي وزن جنينك طيلة الحمل وان كنت قد بلغت لتوك شهرك الثامن اليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.

كم وزن الجنين في الشهر الثامن؟

بعد ان اجبناك في وقت سابق عن سؤالك كم يزيد وزن الجنين في الشهر التاسع؟ وان كنت قد شارفت على بداية الشهر الثامن الحمل تحديدا وتتساءلين كم وزن الجنين في الشهر الثامن؟ اليك الجواب الذي تبحثين عنه في هذا المقال.

يتضاعف في الشهر الثامن من الحمل وزن الجنين ليصل الى 3.5 باوند اي ما يقارب الـ1.6 كيلوغراما. اما بالنسبة الى طوله، فيزيد خلال هذا الشهر ليصل ويصبح 42 سنتمترا عند نهايته.

وبالاضافة الى ذلك، يكتمل خلال هذا الشهر نمو رئتي الجنين وجهازه الهضمي ويتركز نموه من الاسبوع الـ31 حتى الاسبوع الـ 35 على زيادة الكتلة العضلية ومخازن الدهون.

شكل الجنين في الشهر الثامن

وبعد ان اجبناك عن سؤالك كيف ازيد وزن الجنين؟ ولانك الان قد بلغت الشهر الثامن من الحمل وتتساءلين عن شكل الجنين في الشهر الثامن، اليك ما يجب ان تعرفيه.

تكتمل خلال الشهر الثامن من الحامل اي من الاسبوع الـ31 حتى الاسبوع الـ35 اعضاء الجنين باستثناء رئتاه. قد تبقى حركات الجنين هي ذاتها خلال هذا الشهر من الحمل لكن قد تكون اقل قوة بسبب عدم وجود الكثير من المكان للتحرك بحرية داخل الرحم.

والجدير بالذكر ان طول الجنين يصل خلال هذا الشهر الى نحو الـ50 سنتمترا اما وزنه فيصل إلى نحو 2.5 كيلوغراما.

نصائح الشهر الثامن من الحمل

ان كنت تودين مراقبة نمو جنينك شهرا بشهر اطلعي الى جدول وزن الجنين بالشهور على هذا الرابط، اما الان فاليك اهم نصائح الشهر الثامن من الحمل:

  • احرصي على شرب الكثير من المياه والسوائل والتخفيف من تناول الملح والاطعمة المالحة.
  • تناولي مصادر البروتين في شكل منتظم كالحليب ومشتقاته واللحوم والبيض والبقوليات التي تزودك بالحديد لتجنب تعرضك لفقر الدم.
  • قومي بتوزيع وجباتك اليومية على 6 وجبات خفيفة بدلا من 3 وجبات كبيرة كالاشهر السابقة.
  • قومي بممارسة التمارين الرياضية التي يسمح بها خلال هذه الفترة بمعدل مرتين لثلاث مرات في الاسبوع لمدة نصف ساعة اذ إانها تسهل عملية الولادة.

واخيرا، يعتبر الشعر الثامن من الحمل من الاشهر الدقيقة للغاية ولذلك عليك الانتباه جيدا الى كل حركة تقومين بها او الى كل عارض قد تختبرينه في اي وقت وذلك حرصا على صحتك عزيزتي الحامل وعلى صحة الجنين كذلك الامر. كما ويتوجب عليك ان تخضعي لـ فحص بالموجات فوق الصوتية للتأكد من وزن الجنين وطوله ومن سير الحمل بشكل صحي.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟