هل حبوب منع الحمل تنحف بقوة؟

هل حبوب منع الحمل تنحف بقوة

من الطبيعي أن تطرح المرأة العديد من الأسئلة في حال كانت ستبدأ باستخدام حبوب منع الحمل إذ تتكاثر الأقاويل التي تشير إلى أن حبوب منع الحمل تنحف بقوة. فهل هذا الأمر صحيحًا؟

لا يجب أن تصدقي كل ما تسمعينه! على الرغم من انتشار الأقاويل حول إمكان فقدانك الوزن في حال تناولك حبوب منع الحمل إلاّ أن هذا الأمر ليس صحيحًا. فعلى عكس ذلك، تشير العديد من الدراسات إلى أن يجب عليك الإنتباه إلى الأطعمة التي تتناولينها خلال هذه الفترة إذ يمكن أن تؤدي الحبوب إلى زيادة الوزن.

لكن غالبًا ما يكون سبب زيادة الوزن عائد إلى احتباس المياه في الجسم، ما يعني أنه يعتبر هذا الأمر موقتًا. لذلك، لا تتفاجئي في حال اكتساب الوزن بعد مرور بضعة أسابيع على تناولك حبوب منع الحمل. لذلك، لا يمكنك لأن الوزن الزائد عائد إلى تجمع الدهون في الجسم

كما تشير بعض الدراسات إلى أن شهية المرأة تزداد عند تناولها هذه الحبوب بسبب احتوائها على نسبة عالية من الأستروجين.

في هذا السياق، عليك أن تنتبهي من عدم تناول أي دواء من دون استشارة الطبيب أولًا وذلك للتأكد من مكوناته ومن أنه مناسب لطبيعة جسمك. ففي حين يكون نوع معين من الدواء مفيداً لإمرأة معينة، قد يكون لهذا الدواء نفسه تأثيراً سلبياً على صحتك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟