هل تساقط شعر الرضيع في الشهر الأول امر طبيعي؟

هل تساقط شعر الرضيع في الشهر الأول امر طبيعي

هل لاحظت تساقط شعر الرضيع في الشهر الاول ولا تعلمين سبب حدوث ذلك؟ هل يعتبر هذا الأمر عادياً أم أنه ليس عارضاً طبيعياً يعاني منه الاطفال في هذا العمر؟ لا تقلقي إذ يساعدك موقع "عائلتي" اليوم أكثر في هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أن تساقط الشعر عند الرضع يعتبر أمراً طبيعياً جدًّا ويمكن أن يحصل خلال أي شهر الى حين بلوغه عمر الستة أشهر. غالبًا ما يحدث ذلك بسبب انخفاض نسبة الهرمون في جسم الطفل الرضيع، الأمر الذي يؤدّي إلى توقف شعره عن النمو ليتساقط بعد مرور فترة قصيرة.

لكن لا يجب أن تقلقي حيال ذلك إذ ينمو الشعر من جديد بعد تساقطه كليًا. لكن ما عليك معرفته أن قد لا يكون لون الشعر الذي ينمو ذات اللون عند ولادته إذ قد يتغيّر من اللون الغامق ليصبح أفتح بشكلٍ ملحوظ. في هذا السياق، لا يمكنك القيام بأي عمل من أجل إعادة نمو شعر طفلك الرضيع خصوصًا إن كان سبب تساقطه يعود إلى تغيّر مستوى الهرمون في جسمه. لذلك، كل ما يمكنك القيام به هو الإنتظار الى حين نمو شعره من جديد.

لكن عليك أن تتأكدي من العناية بطفلك من خلال اتباع النصائح التالية:

  • عدم استحمام شعر الرضيع يوميًا.
  • تجنّب وضع أي اكسسوار على شعر طفلك الرضيع.
  • قومي بتمشيط شعر طفلك بنعومة.

لكن في حال كنت تشعرين بقلق وكنت تفكرين بهذا الموضوع طوال الوقت، لا تتردّدي بمراجعة طبيبك الذي يمكنه أن يساعدك أكثر في هذا الموضوع.

إقرئي أيضًا: تسمم الدم عند الاطفال: ما هي أبرز أعراضه؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟