هل تدل آلام العضلات على فعالية التمارين الرياضية؟

هل تدل آلام العضلات على فعالية التمارين الرياضية

المواضيع

  1. ما سبب الشعور بآلام العضلات بعد التمارين الرياضية؟

  2. هل تدل آلام العضلات على فعالية التمارين الرياضية؟

  3. كيف تتخلصين من آلام العضلات بعد الرياضة؟

هل تدل آلام العضلات على فعالية التمارين الرياضية من الاسئلة التي نسمع الكثيرات يرددنها وخصوصا في الفترة الاولى التي يبدأن فيها ممارسة الرياضة فما مدى صحتها؟

من المؤكد انك قد اختبرت ولو لمرة على الاقل ذلك الالم الذي يصيب العضلات عقب ممارسة التمارين الرياضية بعد فترة من التوقف عنها، او في المرة الاولى التي تجربين فيها بعض التمارين والتي قد تؤدي الى عدم قدرتك على الحركة ليوم او اكثر. لكن هل تدل آلام العضلات على فعالية التمارين الرياضية وكيف يمكنك التخفيف من هذه الالام؟

ما سبب الشعور بآلام العضلات بعد التمارين الرياضية؟

سواء كنت تمارسين التمارين الرياضية في البيت او في النادي الرياضي وقد شعرت بآلام العضلات في اليوم التالي، فمن الطبيعي ان تتساءلي هل تدل آلام العضلات على فعالية التمارين الرياضية؟ لذلك عليك ان تعلمي ان هذه الالام تعرف باسم آلام العضلات المتأخرة بحيث انها تصيب الشخص بعد ممارسة الرياضة بعد فترة زمنية تصل الى ٢٤ ساعة.

تعتبر هذه الالام طبيعية حيث تدل على التمزقات التي تحدث لألياف العضلات وأنسجتها بسبب تحملها لضغط تتعرض له للمرة الأولى او ضغط يفوق قدرة تحملها. ولكن مع اعتياد العضلات على ممارسة التمارين الرياضية تلاحظين ان الأوجاع قد اختفت وهذا دليل على زيادة كثافة الأنسجة والألياف العضلية التي تمثل أساس قدرة العضلة على التحمل.

هل تدل آلام العضلات على فعالية التمارين الرياضية؟

والان وبعد ان اختصرنا لك اسباب الم العضلات بعد الرياضه ولانك تتساءلين هل تدل آلام العضلات على فعالية التمارين الرياضية؟ فالاجابة عن سؤالك هي اجل الام العضلات تدل على استفادة الجسم من التمرين وان العضلات في طريقها إلى التحسن وزيادة كتلتها.

ولكن تجدر الاشارة الى ان هذه الالام قد تقل مع التقدم في ممارسة التمارين وبعد ممارسة التمارين بصفة يومية وفي هذه الحالة قد لا تشعرين بألم في العضلات لكن ومع ذلك فالعضلات ما زالت تتحسن بفعل التمرين.

كيف تتخلصين من آلام العضلات بعد الرياضة؟

وللتخلص من هذه آلام العضلات بعد الرياضة ننصحك باتباع الارشادات التالية:

  1. اتبعي نظاما غذائيا متوازنا: من الطرق التي تساعدك كثيرا في التخفيف من هذه الآلام هي اتباع نظام غذائي صحي وإضافة الأطعمة التي تحتوي على البروتين والكربوهيدرات والدهون إلى نظامك الغذائي وشرب كمية وافية من المياخ خلال النهار.

  2. وضع الثلج: يساعد الثلج على الحد من الألم الذي تعانين منه لذلك جربي وضع اكياس الثلج على المكان الذي يؤلمك.

  3. تدليك الجسم: ان تدليك الجسم او المنطقة التي تؤلمك لمدة ٢٠ دقيقة يساهم كثيرا في التخفيف من هذه الالام.

  4. اشربي الزنجبيل: بحسب بعض الدراسات فان شرب الزنجبيل قبل ممارسة التمارين الرياضية يساهم في التخفيف من التشنجات والام العضلات.

واخيرا بعد ان اصبحت تعلمين الاجابة عن سؤالك هل تدل آلام العضلات على فعالية التمارين الرياضية؟ وقد قدمنا لك بعض المعلومات الاضافية بهذا الشأن، ندعوك للتعرف على تمارين منزلية لبناء العضلات!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!