هل تحب المراة رجل اصغر منها؟

هل تحب المراة رجل اصغر منها وما الاسباب

المواضيع

  1. تفضيل المراة الرجل الأصغر سنا

  2. أسباب تفضيل المراة الرجل الأصغر سنا

  3. ماذا تقول الدراسات؟

تتساءلين هل تحب المراة رجل اصغر منها وما الاسباب تابعينا لتتعرفي على ما تقوله الدراسات في هذا السياق ستتفاجئين ما املاه علينا عصرنا الحالي من تطورات في الحب...

تعرفت معنا على صفات الزوج المثالي لكن ماذا عن عامل السن؟ عادة ما تتزوج المراة بالرجل الذي يكبرها سنا لكن في بعض الحالات المتزايدة في أيامنا هذه قد ترتبط المراة بالرجل الذي يصغرها سنا. فما الذي يشجعها على ذلك؟

تفضيل المراة الرجل الأصغر سنا

يضفي الرجل الأصغر سنا على المراة روح المرونة والاحساس بالمغامرة والتلقائية وينجذب الرجل الى المراة الأكبر سنا لنجاحها المهني وتطورها ويرجع السبب لتفضيل المراة الرجال الصغر سنا الى دخولها الذروة الجنسية في الثلاثينات في حين بلوغ الرجال لهذه السن في سن اصغر لكن هذا ليس السبب الأساسي للارتباط. فما هي الأسباب التي تدفع المراة للزواج من الرجال الذين يصغرونهن سنا؟

أسباب تفضيل المراة الرجل الأصغر سنا

في ايامنا هذه تتهافت النساء على الزواج من الرجال الأصغر سنا أحيانا وتعود الأسباب التي تشجعها على ذلك الى:

  • عدم بروز السن على النساء الأكبر عمرا في ظل التطورات الطبية والرياضة والحمية الغذائية والعناية بالصحة والجمال
  • اختفاء العوائق التي تمنع الامراة الكبيرة سنا من الانجاب
  • اختفاء المحاذير على المطلقات والارامل من الزواج مجددا بعد التجربة الأولى
  • تراجع تطلب المراة في اختيار زوجها وميولهن لاختيار الرفقة الطيبة والالفة والمودة
  • تفضل بعض النساء ان تتزوجن الرجل الأصغر سنا لتفوقها عليه ماديا ومهنيا فيكون اهتمامه مركزا عليها وعلى اعمالها واطفالها
  • يلجا الرجل الأصغر سنا الى المراة التي تفوقه عمرا لان لديها خبرة اكبر في الحياة ان كان جنسيا او ماديا
  • يغض الرجال الطرف عن العامل البيولوجي لايجادهن المراة الأكبر سنا جذابة وممتعة في التعامل معها

ماذا تقول الدراسات؟

بحسب مايكل آر كننغهام الحائز على دكتوراه في علم النفس في قسم الاتصالات من جامعة لويسفيل بناء على دراسة غير منشورة تم اجراؤها على 60 سيدة اعمارهن بين 20 و40 لجات الانسات الى اختيار صور الرجال الذين يقاربهن في العمل او يكبرونهن سنا في حين ان الرجال ابدوا تفضيلهم للمراة التي تبدي اهتماما في الموسيقى والسفر والرقص مهما كان عمرها. اما كاثرين اليوت الحائزة على دكتوراه والمساعدة لبروفيسور في قسم السيكولوجي في جامعة لويزيانا فقد أوضحت ان سر العلاقة الناجحة مرتبط باختيار الشخص المناسب لنا ولشخصياتنا وما نحبه وما نتميز به من طباع وما من فائدة للاقتران بمن هو قريب منا سنا ومخالف لنا في اهوائنا.

وأخيرا وبعد ان عرضنا عليك وجهات نظر حديثة للارتباط بالرجال الأصغر سنا وما يدفع المراة والرجل لخوض هكذا علاقات نشير بالذكر الى ان الكثير من زيجات التفارق في السن ناجحة وهذا بسبب نوعية العلاقة فالسن لم يعد عائقا بعد الان للارتباط بمن نحب. والان وبعد ان تابعتنا في مقالنا عن زواج المراة بالرجل الأصغر سنا ابقي معنا للمزيد من المواضيع الشيقة واكتشفي الفرق المثالي بين عمر الزوجين



إختبار الشخصية

اختبار: من المسيطر في علاقتكما، أنتِ أم زوجك؟ ‎‎