هل ألم الظهر من أعراض الحمل؟

هل الم الظهر من اعراض الحمل

هل تشعرين بألم في ظهرك ولا تعلمين في حال كان ما تشعرين به من بين أعراض الحمل أم أنها تعتبر علامة إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة؟ اكتشفي معنا في حال كان يمكنك اعتبار الم الظهر من علامات الحمل المبكرة؟

غالبًا ما تنتظر المرأة أي عارض تعاني منه في حال كانت تحاول الحمل والإنجاب. تتعدد كثيرًا الأعراض التي تبدأين بالشعور بها والتي تدل إلى حدوث الحمل.

في حال بدأت بالشعور فجأة بألم في أسفل ظهرك، من المحتمل أن يشير ذلك إلى انحلال الأربطة في الجسم. يمكن لهذا العارض أن تشعري به لطيلة فترة الحمل خصوصًا مع زيادة وزنك وكبر بطنك. لذلك، يمكنك اعتبار ألم الظهر من بين الأعراض المبكرة التي تشير إلى حدوث الحمل. هذا وتتعدد الأعراض التي يمكنها أن تترافق مع ألم الظهر. على سبيل المثل، قد تشعرين بصداع غريب بسبب تغير نسبة الهرمونات في جسمك.

أيضًا، قد تلاحظين زيادة رغبتك لدخول الحمام. فهل تستيقظين خلال منتصف الليل من أجل دخول الحمام للتبول؟ في هذه الحالة، من المحتمل أن تكوني حامل.

لذلك، تأكدي أكثر من الموضوع من خلال خضوعك لفحص الحمل المنزلي. في حال كانت النتيجة ايجابية، ننصحك باستشارة طبيبك المعالج في أقرب وقت ممكن للبدء بأخذ الإجراءات اللازمة ومعرفة كل التفاصيل عن الأمور التي يجب أن تكوني على علم بها مثل الأطعمة التي يجب تناولها وتجنبها خلال طيلة الـ9 أشهر والتمارين الرياضية التي يجب ممارستها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟