هل الموز يسمن؟

هل الموز يسمن

ينصحنا عادةً الأطباء بتناول مختلف أنواع الفاكهة بسبب احتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي نحتاج إليها. لكن تكاثرت الأقاويل حول اكتساب الوزن في حال تناول الموز! فهل هذا الأمر صحيحًا؟ هل الموز يسمن؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي كل ما تريدين معرفته عن هذه الفاكهة.

تشير العديد من الدراسات إلى أن الموز لا يحتوي على أي مكون يؤدي إلى اكتساب الوزن. لكن في حال تناوله بعد حصولك على نسبة السعرات الحرارية التي تحتاجين إليها خلال النهار، يمكن أن يؤدي حينها إلى زيادة الوزن.

لذلك، في حال كنت تحبين تناول الموز، تأكدي من إضافته إلى نظامك الغذائي لكي تكوني على علم بالسعرات الحرارية التي تحصلين عليها.

يحتوي الموز الصغير على نحو 90 سعرة حرارية أما تلك التي يكون حجمها كبيرًا فيحتوي على نحو 121 سعرة حرارية. لذلك، في حال كنت تريدين إنقاص الوزن، من المفضل تناول موزة واحدة من أجل عدم الشعور بالشبع وتناول الأطعمة الأخرى التي تحتاجين إليها.

أما في حال كنت تريدين اكتساب الوزن، فتضمنين حصولك على نحو 363 سعرة حرارية في حال تناول ثلاث موزات خلال النهار، الأمر الذي يؤدي إلى اكتسابك نحو نصف كيلوغرام في الأسبوع.

كما عليك أن تعلمي أن لتناول الموز فوائد عدة إذ يحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامين سي والبوتاسيوم التي تفيد صحتك.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟