هل الموز يسبب الامساك؟

هل الموز يسبب الامساك

على الرغم من تكاثر الأقاويل حول احتواء الموز على مختلف أنواع العناصر الغذائية إلاّ أن البعض الآخر يقول أنه يمكن لهذه الفاكهة أن تسبّب الإمساك. فهل هذا الأمر صحيحًا؟ هل الموز يسبّب الامساك؟ تابعينا في هذا النص لتحصلي على جواب هذا السؤال المنتشر.

يعتبر الموز من أكثر أنواع الفاكهة التي ينصح بتناولها خصوصًا أنها تكون موجودة خلال كل المواسم. يحتوي الموز على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف ويعمل على علاج الكثير من المشاكل الصحية.

هذا وتعتبر فاكهة الموز غنية بالنشا. لذلك، في حال كنت تعانين من مشكلة الإمساك عليك أن تتأكدي من أن تكون هذه الفاكهة ناضجة قبل تناولها. في حال لم تكن كذلك، تكون نسبة النشا فيها عالية ويكون لونها أخضر من الخارج. في هذه الحالة، قد يؤدي الموز إلى تعرضك لمشكلة الإمساك.

كما تحتوي فاكهة الموز على نسبة عالية من الغشاء المشطي، الذي يؤدي بشكلٍ مباشر على طريقة التبرز. لذلك، يمكن أن تعاني من الإمساك بسبب حصول على نسبة عالية من البكتين الموجودة في الموز.

لكن في الوقت عينه، قد لا يسبّب الموز هذه المشكلة الصحية في حال تناول المعدل المطلوب.

في هذا السياق، يعتبر الموز مصدرًا غنيًا بالألياف، الذي يعتبر بدوره مهمًا من أجل صحة الأمعاء في الجسم. لكن من أجل حدوث ذلك، عليك أن تتأكدي من حصولك على النسبة اللازمة من المياه. كما تحتوي هذه الفاكهة اللذيدة على البوتاسيوم الذي يضمن توازن مستوى السوائل في الخلايا.

لذلك، في حال كنت محتارة بشأن تناول الموز، يمكنك التحدث مع طبيبك وطرح عليه كل الأسئلة التي تدور ببالك.

إقرئي أيضًا: ما سبب الم اسفل البطن؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!