ما سبب الم اسفل البطن؟

ما سبب الم اسفل البطن

من منا لم يعاني من ألم البطن في مرحلة معينة من حياته؟ تعتبر هذه المشكلة من المشاكل الطبيعية التي يمكن أن نعاني منها. في حين أن قد يكون هذا العارض عادياً إلاّ أنه يمكن أن يشير إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة. وماذا لو لم يختفي هذا الألم بعد دقائق قليلة؟ وماذا لو ازدادت حدّة هذا الألم في أسفل البطن؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما سبب ألم أسفل البطن.

  • حصى المرارة: تعرف هذه المشكلة على أنها نمو كيس صغير تحت الكبد، الأمر الذي يمنع الجسم من هضم الأطعمة التي تعجز المعدة عن هضمها. يمكن لهذه المشكلة أن تسبّب ألمًا كبيرًا وتؤدي الى انسداد القناة الهضمية. هذا ومن الطبيعي أن تشعري بألم كبير في أسفل البطن خصوصًا بعد تناولك الأطعمة الدسمة.
  • التهاب البنكرياس: في حال كنت تعانين من التهاب معين في البنكرياس، يؤدي هذا الأمر إلى شعورك بألم في أسفل البطن وأعلاه. أما من أجل التخفيف من هذ العارض، فيمكنك الإنحناء أو الإستلقاء على ظهرك.
  • تناول الحبوب: في حال كنت تتناولين بعض أنواع الأدوية، تأكدي من مكوّناته إذ يمكن أن يكون لها بعض الآثار الجانبية التي تؤدي إلى شعورك بألم حاد في أسفل البطن.
  • التهاب الرتوج: يمكن لإلتهاب الرتوج أن يؤدي إلى شعورك بألم حاد في أسفل البطن. في هذه الحالة، يمكنك اتباع نظام غذائي صحي غني بالألياف من أجل الحد من هذا الألم الذي تشعرين به.

لذلك، لا تهملي هذا الموضوع وحدّدي السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى شعورك بهذا الألم من أجل التمكن من البدء بالخضوع للعلاج المناسب قبل تفاقم حدّة الأعراض.

إقرئي أيضًا: اكتشفي كيفية التخلص من الغازات!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!