هل الموز يرفع السكر؟

هل الموز يرفع السكر

يعتبر الموز من أكثر أنواع الفاكهة التي تفيد صحتنا إذ يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التي نحتاج إليها في حياتنا اليومية. لكن في حال كنت تعانين من مشكلة السكري أو كنت معرضة للإصابة بهذه المشكلة، من المهم أن تنتبهي جيدًّا إلى الأطعمة التي تتناولينها إذ يمكن أن تؤثر بعض أنواع الأطعمة والفاكهة على مستوى السكر في الدم. فهل يعتبر الموز من أنواع الفاكهة التي يمكنك إضافتها إلى برنامجك الغذائي أم يمكن أن يزيد من مستوي السكر في الدم؟

يشير العديد من الأطباء إلى أن لا يمكن تحديد في حال كان الموز يسبب ارتفاع مستوى السكر أم لا. ففي حين قد يضر تناول هذه الفاكهة عند بعض النساء إلاّ أنه قد لا يؤثر بأي شكل من الأشكال على صحة بعضهن الآخريات. لذلك، ما يمكنك فعله لمعرفة مدى تأثيره على صحتك وصحة مستوى السكر لديك هو الخضوع لفحص السكري اللازم بعد تناولك الموز.

لكن أظهرت بعض الدراسات إلى أن على رغم احتواء الموز على نسبة عالية من السكر الطبيعي إلاّ أنه يعتبر آمنًا تناوله في حال كنت تعانين من السكري لطالما أنك تتأكدين من حصولك على الكربوهيدرات من الأطعمة الأخرى، إذ يساعد هذا الأمر على انخفاض مستوى السكر في الدم. لكن انتبهي جيدًّا إلى الكمية التي تحصلين عليها إذ إن الإفراط بتناول الموز قد يؤدي إلى نتائج غير مرغوب بها.

هذا وعليك أن تعلمي أن لا يجب أن يتعدّى مستوى السكر في الدم عن الـ180 بعد ساعة أو ساعتين من تناول الطعام. لذلك، استشيري دائمًا أخصائية التغذية واكتشفي في حال كان تناول الموز يؤثر على مستوى السكر لديك أم لا لتتجنّبي التعرّض لأي مشاكل صحية أخرى.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!