هل المعده تهضم اثناء النوم وما اضرار النوم بعد الاكل مباشرة

هل المعده تهضم اثناء النوم وما اضرار النوم بعد الاكل مباشرة

المواضيع

  1. هل المعده تهضم اثناء النوم؟

  2. اضرار تناول الطعام قبل النوم!

تتساءلين هل المعده تهضم اثناء النوم ومتى يجب التوقف عن تناول الطعام بعد النوم وعما اذا كان ذلك من العادات المضرة بالجهاز الهضمي والواجب تجنبها؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه اضرار تناول الطعام قبل الخلود الى النوم.

بعض الناس يتناولون الطعام قبل الخلود الى النوم مباشرة باعتبار ان المعده تضهم اثناء النوم وبالتالي تتخلص من الدهون، فهل المعده تهضم اثناء النوم فعلا او ان تناول الطعام قبل النوم يحمل بعض الاضرار والمخاطر؟

هل المعده تهضم اثناء النوم؟

كل من يفضلون تناول الطعام قبل النوم يتساءلون هل المعده تهضم اثناء النوم؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء فان عمل الجهاز الهضمي لا يتوقف نهائيا عن العمل اثناء النوم وانما يخف عمله كغيره من اجهزة الجسم الاخرى التي تتوقف عن اداء وظائفها بشكل كامل اثناء النوم وذلك لتسترخي هي بدورها.

اذا، المعده تضهم اثناء النوم ولكن ليس كما تفعل خلال النهار، وبالتالي من المستحسن عدم تناول الطعام والخلود الى النوم مباشرة نظرا لما يحمل ذلك معه من مخطار صحية.

اضرار تناول الطعام قبل النوم!

اذا، بعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال هل المعده تهضم اثناء النوم وقلنا انه من المستحسن تجنب تناول الطعام قبل النوم، نطلعك في ما يلي على اضرار تناول الطعام قبل النوم:

  1. اكتساب الوزن سريعا والمعاناة من السمنة المفرطة نتيجة تراكم الدهون في الجسم لفترة طويلة من دون حرقها وتحويلها الى طاقة

  2. الشعور بالتعب والخمول ما يحول دون استرخاء الجسم وبالتالي يتسبب الارق وعدم القدرة على النوم

  3. الاصابة بالارتجاع المريئي وهي الحالة التي تحدث عن ارتداد لعصارة المعدة الحامضي مسببة الحرقة وعسر في الهضم

  4. الاصابة باضطراب ومشاكل وصعوبة في التنفس وانقطاعه اثناء النوم نتيجة تراكم الطعام على المعدة والامعاء

  5. تسوس الاسنان نتيجة عدم غسل الاسنان وتراكم بقايا الطعام في تجاويف الاسنان لفترة طويلة

بعد ان سبق واجبناك اعلاه على سؤال هل المعده تهضم اثناء النوم وكشفنا لك في موضوع سابقاسباب الدوخة بعد الاكل وكيفية تجنبها، نستعرض لك في ما يلي اضرار تناول الطعام قبل الخلود الى الفراش مباشرة:



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟