أسرة التحرير‬‎ أسرة التحرير‬‎ 17-06-2014

هل تعلمين أن بعض العادات الخاطئة التي تمارسينها بعد تناول الطعام لها تأثيرات سلبية غلى صحة جهازك الهضمي، تعرفي عليها، وأقلعي عنها:

ias

أولاً: لا تشربي الشاي مباشرة بعد الطعام كما هو شائع، لأن أوراق الشاي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض، التي تؤثر على البروتين الموجود في الأطعمة وتجعلها جافة، وتسبب عسر الهضم .

ثانياً: لا تأكلي الفواكه بعد الأكل مباشرة، لأنها تؤدي الى إنتـفاخ البطن بالهواء، لذا، يفضل تناولها بعد مضي ساعة إلى ساعتين من الأكل أو قبل ساعة كحد أدنى منتناول الوجبة الغذائية.

ثالثاً: لا تقومي بإرخاء حزام البنطلون أو السروال بعد الأكلظناً منك بأنك تسهلين عملية الهضم، لأن ذلك يتسبب في إلتواء الأمعاء.

رابعاً:تجنبي الإستحمام بعد الأكل مباشرة، لأنه يؤدي الى إرتفاع نسبة تدفق الدم في اليدين والقدمين، وبالتالي يقلل تدفق الدم في مناطق كثيرة من الجسم، خصوصاًحول منطقة البطن، وبالتالي يؤخر عملية الهضم. خامساً: لا تنامي بعد الأكل مباشرة، لأن النوم يتسبب في تعطيل إكمال عملية هضم الطعام بشكل جيد، وقد يؤدي الى الإصابة بمشاكل معوية.

سادساً: لا تدخني بعد الطعام، فتدخين سيجارة واحدة بعد الأكل تعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى، كما أن نسبة الإصابة بالسرطان أكثر في حالة التدخين بعد الأكل مباشرة.

إكتشفي متى تكون مشاكل الهضم خطيرة؟

وإقرئي المزيد عن فوائد الأوميغا 3 في علاج مشاكل الهضم.

الصحة الجهاز الهضمي الصحة الشخصية نصائح صحية

مقالات ذات صلة

تابعينا على