هل اللوشن يستخدم للوجه؟

هل اللوشن يستخدم للوجه

المواضيع:

  1. ما الفرق بين بشرة جسمك وبشرة وجهك؟

  2. هل اللوشن يستخدم للوجه؟

  3. كيف تختلف مرطبات الوجه والجسم

هل اللوشن يستخدم للوجه؟ سؤال تطرحه كل مرأة تهتم بجمال بشرتها والجواب تجده على موقع عائلتي من خلال هذه المقالة المفصلة عن البشرة وأنواع المرطبات.

تلجأ بعض النساء الى ترطيب بشرة الوجه بشكل عشوائي، مع العلم أن الترطيب ليس وسيلة العناية الوحيدة للبشرة، كما تعتمد على طرق العناية بالبشرة بين الحقائق والأكاذيب

ما الفرق بين بشرة جسمك وبشرة وجهك؟

لا تخافي جلسات العناية بالبشرة! لأن الأخصائيين في السبا يعلمون كيف يتعاملون مع بشرتك ومشاكلها. فالفرق الأساسي بين بشرة وجهك وأي مكان آخر في جسمك هو السماكة. إذ أعلنت أخصائية الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك شاري ليبنر أن بشرة وجهك أرقّ من باقي الجسم. وفي حين يحتوي وجهك على أعلى تركيز من الغدد الدهنية المسؤولة عن إنتاج الزيت، قد يكون الأمر أقل في بشرة جسمك كافة. لذا، يختلف مرطب الوجه عن مرطب الجسم. فهل اللوشن يستخدم للوجه؟

هل اللوشن يستخدم للوجه؟

بما أن طبيعة البشرة تختلف ما بين الوجه والجسم، فهذا يعني أنه ليس بالإمكان استخدام اللوشن، الذي يعدّ مرطباً للجسم، على بشرة الوجه. وذلك بسبب تركيبته التي تناسب البشرة السميكة كما سبق وذكرنا، إضافة الى إمكانية احتوائه على الروائح العطرة التي تسبب التهيّج لبشرة الوجه في أغلب الأحيان. كما لا يمكنك اعتماد افضل انواع المناديل للاطفال حتى.

كيف تختلف مرطبات الوجه والجسم؟

نظرًا للسمات الفردية لبشرة وجهك وجسمك، فإن المرطبات التي تستهدف كل منها مصممة لتخدم أغراضاً مختلفة إلى حد كبير تتجاوز الترطيب والتنعيم البسيط. وفي حين يميل غسول الجسم إلى معالجة شد الأوردة أو السيلوليت أو الأوردة العنكبوتية، تركّز كريمات الوجه بشكل أكبر على المسام والبقع الداكنة والدهنية والتجاعيد والخطوط الدقيقة. وإذا كنت تعانين من بشرة خشنة، أنصحك باعتمادماسك للوجه الجاف. تحتوي كريمات الوجه عادةً على مكونات نشطة أكثر تخصصاً، تلبي احتياجات البشرة الحساسة، في حين أن كريمات الجسم تميل لأكثر لأن تكون علاجية لمشاكل بشرة الجسم الكبيرة.

وفي الختام، هناك أطعمة تساعد على ترطيب البشرة فلا توفري أي فرصة منزلية لتتمكني من تعزيز الليونة والنضارة في بشرة وجهك.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟