أطعمة تساعد على ترطيب البشرة!

اطعمة تساعد على ترطيب البشرة | البشرة الجافة

بعتبر ترطيب البشرة من أهمّ الأسرار الجمالية للحفاظ على الشباب الدائم والجاذبية. من هنا تقدّم إليك "عائلتي" سلسلة من الأطعمة التي تساهم في إبقاء بشرتك رطبة وصحية.

كوني جميلة من دون مكياج!

* الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية كالأوميغا 3: الأوميغا تساعد على الحد من فقدان المياه في خلايا الجلد. كما أنّها تغذّي بشرتك وتعطيها النضارة. في هذا السياق نعدّد االأطعمة والزيوت الغنية بالأحماض الدهنية:زيت الزيتون، زيت الجوز، وزيت فول الصويا، زيت بذور اللفت وزيت الفول السوداني، السمك خاصة التونا والسردين، والمكسرات (اللوز والبندق) ، الأفوكادو والزيتون.

* المياه: شرب المياه بكثرة يعتبر المفتاح الأساسي لترطيب البشرة. فالماء تزيل السموم من الجسم وتعطي الليونة والمرونة للبشرة. كما ننصح أيضاً بشرب الشاي.

* الخضار والفاكهة: تحتوي الخضار والفاكهة على كميات عالية من المياه التي تساعد على ترطيب البشرة وتحفيز ليونتها. كما أنّها غنية بالفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة والتي تساعد على تجديد خلايا البشرة.

* الأطعمة الغنية بالفيتامين B: الأطعمة الغنية بالفيتامين B ستساعدك على إستعادة الكولاجين في البشرة وترطيبها. لا تتردّدي إذاً في إضافة هذه الأطعمة الغنية بالفيتامينB على لائحة نظامك الغذائي: البرتقال، الفراولة، القرنبيط والجريب فروت.

* تجنّبي الوجبات السريعة: تجنّبي الوجبات السريعة غير الصحية للبشرة. فهذه الوجبات قد تزيد نسبة السموم في الجسم ممّا يؤدي إلى تلف البشرة. كما أنّها تعرقل عملية الترطيب.

فوائد كريم الليل للعناية بالبشرة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟