هل القرفه تنزل الجنين في الشهر الاول؟

هل القرفه تنزل الجنين في الشهر الاول

القرفة هي نوع من التوابل الشائعة التي لها فوائد متعددة مثل تنشيط الدورة الدموية. ولهذا السبب تخاف بعض السيدات من تناول هذه المادة الطبيعية اثناء الحمل، فهل القرفه تنزل الجنين في الشهر الاول ام ان هذه المقولة الشعبية عارية عن الصحة؟

هل القرفة تنزل الجنين في الشهر الاول؟

يمكن استهلاك القرفة أثناء الحمل بشكل آمن عندما يكون ذلك بكميات معتدلة مثل عند استعماله في الطعام للتتبيل. إذ إن الكميات الكبيرة من هذه المادة قد يكون لها آثار جانبية خطيرة خاصة في الشهر الاول من الحمل، وذلك لأنها تخفض مستويات الجلوكوز في الدم وتمنع تجلط الدم. بالإضافة الى ذلك، تحفز القرفة نزول الحيض مما قد يؤدي الى الإجهاض ونزول الجنين.

من هنا، اذا كنت تتساءلين سيدتي ما اذا كان استهلاك القرفة خال من المخاطر للحمل فالجواب هو نعم وكلا بنفس الوقت، اذ ان ذلك يعتمد على الكمية التي تتناولينها. أما اذا كنت تعانين من حمل غير ثابت او عالي المخاطر، ينصح بأن تتجني القرفة تمامًا تفاديا لأي عوارض جانبية.

ما هي نسبة القرفة الآمنة في الشهر الاول من الحمل؟

للأسف، لا توجد أي دراسات عن كمية القرفة الموجب استهلاكها أثناء الحمل بشكل عام. ولكن حددت بعض الدراسات التي أقيمت على البالغين العاديين الجرعة القصوى من القرفة يوميا من 1 إلى 1.5 غرام. ولكن بالطبع هذه الجرعة لا تنطبق على الحوامل اذ ان الجنين لا يتحمل هذه الكمية الكبيرة.

أخيرا، ننصحك سيدتي عند التأكد من الحمل عبر القيام باختبار الحمل المنزلي أن تستشيري طبيبك الذي يحدد لك النظام الغذائي المثالي لتحافظي على صحتك وصحة جنينك في الشهور الاولى التي تكون مليئة بالمخاطر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟