هل الفكس يضر الحامل؟

هل الفكس يضر الحامل؟

الفكس هو دواء يعالج اعراض انسداد الجيوب الانفية واحتقان الانف والحلق والصدر بالبلغم، المصاحبة عادة للرشح ونزلات البرد او حالات الحساسية. لكن يقال انه لا يجوز للمرة الحامل استخدامه. هل الفكس يضر الحامل؟ اكتشفي ذلك في هذا الموضوع المفصل من عائلتي

الفكس لعلاج الزكام ولكن!

يحتوي الفكس على مزيج من مواد عطرية مزيلة للاحتقان، مثال المنثول والكافور وزيت الصنوبر، مهمته التخفيف من حدة احتقان الانف وازالة الافرازات المخاطية منه وتسهيل عملية التنفس.

في الاجمال، يعتبر الفكس من الادوية الآمنة الاستعمال، الا للاطفال ما دون السنتين والاشخاص الذي يعانون من حساسية تجاه احد مكوناته.

لا مخاطر في الحمل!

اما في حالة الحمل، فما من مؤشرات تدل على ان استعماله لا يجوز في هذه الفترة الدقيقة التي تحرم فيها المرأة من اي دواء ما عدا الادوية التي تمنحها فوائد تتخطى باشواط المخاطر التي يمكن أن تسببها للجنين، ومع ذلك، تنصحكِ "عائلتي" باستشارة الطبيب قبل استعمال الفكس وندعوك الى اعتماد طرق وخلطات طبيعية لعلاج الزكام للحامل.

الحذر في الرضاعة!

وفي غضون مرحلة الرضاعة، تحذرك "عائلتي" بعدم فرك منطقة الصدر بالفكس، اذ يمكن لطفلك المولود حديثا ان يستنشقه ويصاب بضيق في التنفس او حساسية في العينين. ففي النهاية، لدواء فكس تأثيرات جانبية كثيرة كاي دواء آخر. تأكدي منها وراجعي الطبيب والصيدلاني بكل خطوة تقومين بها.

للمزيد: 8 علاجات منزليّة للحساسيّة أثناء الحمل



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟