طرق وخلطات طبيعية لعلاج الزكام للحامل

علاج الزكام للحامل | علاج انسداد الانف خلال الحمل

الزكام وانسداد الأنف مشكلة تواجه النساء الحوامل بأغلبيتهن خلال فترة الحمل. ولأنّ تناول الدواء خلال هذه المرحلة غير محبّذ، تقدّم إليك عائلتي أفضل العلاجات الطبيعية والنصائح التي تغنيك عن الدواء وتساعدك على علاج الزكام دون إلحاق أي ضرر بطفلك.

-ضعي ملعقة صغيرة من زيت النعناع وأخرى من زيت القرنفل في كوب من الماء الدافئ، وإستنشقي البخار المتصاعد منهم. فعملية الإستنشاق تساعدك على التخلّص من إنسداد الأنف.

-إغلي كوباً من الحليب على النار وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من الكركم. عند الغليان إرفعي المزيج عن النار وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وأخرى من الزبدة، حرّكي المكونات جيداً وإنتظري لكي يصبح المزيج دافئاً حتى تشربيه. للحصول على نتيجة مذهلة تناوليه مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.

-إغلي حبة البركة أو الحبة السوداء وقومي بتحليتها بالعسل الابيض، وإشربيها. فهي تساعدك على التخلص من الرشح والزكام.

علاجات طبيعية لالتهاب الحلق عند الحامل

-تناولي عدّة فصوص من الثوم (إثنين أو ثلاثة) غير المطبوخ أول ما تظهر عليك أعراض البرد، فهي تساعدك على محاربة الزكام. ما عليك سوى تقشيرها وغسلها ومن ثم تناولها.

-إشربي عصير الليمون والبرتقال فهو يساعدك على مقاومة الأمراض. -قطعي بصلة وضعيها بجوار فراشك أثناء الليل، هذه الطريقة توفر لك الراحة من أعراض انسداد الأنف.

ما هي فوائد العسل للحامل؟

أحرصي دائماً أيتها الحامل على إتباع نظام غذائي متوازن يشتمل على الكثير من الفاكهة والخضروات الطازجة، التي تمنحك الفيتامينات والمعادن التي تبعدك عن الأمراض. وأكثري من تناول السوائل كالماء وعصائر الحمضيات أو الحساء الخفيف.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟