هل الغسل بعد القذف يمنع الحمل؟

هل الغسل بعد القذف يمنع الحمل

إذا كنت تسألين هل الغسل بعد القذف يمنع الحمل؟ أنصحك أن تقرأي جيّدًا هذه المقالة على موقع عائلتي والتي تكشف لك حقيقة الحمل وما إذا كان الغسل يمنعه.

عندما تكونين مستعدة للإنجاب، فمن الطبيعي أن تسألي هل الغسل بعد القذف يمنع الحمل؟ في الواقع، هناك حقيقة علمية ثابتة حول كيف يحصل الحمل وعدم قدرة المؤثرات الخارجية التأثير على ذلك. وفي هذه المقالة، أفصّل لك المعلومات وأجبيك عن سؤالك.

هل الغسل بعد القذف يمنع الحمل؟

لن يكون للاستحمام تأثير كبير على معدلات الحمل لأنه سيغسل بشكل أساسي أي سائل منوي خارج المهبل. في الحقيقة، إن الاستحمام بعد القذف مباشرة أمر جيد إذا كنت تحاولين الحمل. ليس من المرجح أن تحدثي فرقًا كبيرًا في كلتا الحالتين.

من المفيد أن تتذكري أن الحيوانات المنوية سريعة جدًا. إنّها "سبّاح" ناجح جدًا وقد أظهرت الدراسات أن الحيوانات المنوية المودعة في عنق الرحم يمكن أن تنتقل إلى قناتي فالوب في أقل من دقيقتين. من الممكن تمامًا أن يكون أي حيوان منوي جاهز للحمل موجودًا بالفعل في الوقت الذي تقررين فيه الإستحمام.

من المفيد أن تقرأي أيضًا: مواصفات السائل المنوى القادر على الانجاب!

معلومات خاطئة عن الحمل

هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله بعد ممارسة الجماع إذا كنت تحاولين الإنجاب. في الواقع، مع الخصوبة، هناك أشياء يمكنك التحكم فيها وأشياء لا يمكنك التحكم فيها، ولا يعمل نهج مقاس واحد يناسب الجميع مع الجميع.

من ضمن الأمور التي يمكنك التحكم فيها أنّه من غير المحتمل أن يؤدي التبول بعد ممارسة الجنس مباشرة إلى الإضرار بفرص الحمل لأن التبول لن يؤدي إلى التخلص من كل الحيوانات المنوية. لكن التوقف عن الغسل بعد القذف مباشرة يعود الى سبب أن الغسل المفرط يزيل البكتيريا الجيدة ويمهد الطريق للعدوى.

إذا كانت لديك أي أسئلة محددة حول الحمل وعوامل نمط الحياة التي يمكن أن تؤثر عليه، فلا تترددي في التواصل مع طبيبك للحصول على إرشادات. قد تكون الرحلة إلى الحمل مرهقة في بعض الأحيان، ولكن على الأقل لن تضطري إلى التوقف عن الاستحمام بالماء الساخن بعد ممارسة الجماع.

وأخيرًا، بعدما أكّدنا لك أن الغسل بعد القذف لا يمنع الحمل، ابحثي عما إذا كثرة القذف يضعف الرجل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟