كيف يحصل الحمل؟

كيف يحصل الحمل

المواضيع

  1. كيف يحصل الحمل؟

  2. نصائح لزيادة فرص الحمل

تتساءلين كيف يحصل الحمل ومتى يحصل الحمل والطرق الافضل للجماع لحدوث الحمل اليك كل الاجوبة عن الاسئلة التي تطرحينها في هذا الصدد في هذا المقال من عائلتي.

كيف يحصل الحمل؟

من الحيض الى الاباضة من ثم التخصيب والغرس، جميعها مراحل اولية لحدوث الحمل، من ثم الحمل 9 اشهر للوصول إلى الولادة. فما هي مراحل الحمل بالتفصيل؟

تلتقي بويضة المرأة مع حيوان منوي من الرجل، فيتم التخصيب في قناة فالوب التي تربط المبيض بالرحم، وان نزلت البويضة المخصبة الى اسفل قناة فالوب وتم زرعها في الرحم، يبدأ الجنين بالنمو، بمعنى اخر يمر الحمل بـ 3 مراحل اساسية:

  1. التبويض: ولان ذلك مهم للغاية، من المهم ان تعرفي ما هي ايام التبويض؟ فهذا الاخير يحدث قبل اسبوعين من موعد الدورة الثانية، حيث تنطلق بويضة من المبيض، وتدخل انبوب فالوب وتبدأ في التحرك نحو الرحم. تجدر الاشارة الى ان هذه البويضة تعيش ليوم واحد اي تكون قابلة للاخصاب لمدة 24 ساعة، بعكس الحيونات المنوية التي تكون قابلة للاخصاب لمدة 3 ايام بعد قذفها.

  2. التخصيب: بعد الجماع تخرج مئات الحيوانات المنوية لتلتقي بالبويضة الموجودة في قناة فالوب، ويحدث الاخصاب.

  3. الزرع: ام بمعنى اخر الحمل حيث تعلق البويضة المخصبة في رحم المرأة وتبدأ بالنمو.

نصائح لزيادة فرص الحمل

بعد ان اجبناك عن سؤالك متى يحدث الحمل سنستعرض معا في ما يلي طرق زيادة فرص الحمل:

  • اجراء الفحص الطبي للتأكد من انها لا تشكين من اي مشكلات صحية وبخاصة في الجهاز التناسلي وبالتالي للتأكد من عدم وجود اي مشكلة تعيق الحمل.
  • ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام وتحديدا مع اقتراب فترة الاباضة والتي يمكنك تحديدها باللجوء الى حاسبة التبويض من عائلتي. كذلك عليك ممارسة العلاقة الحميمة غير الآمنة اي من دون استخدام وسائل منع الحمل.
  • لزيادة فرص الحمل ينصحك الطبيب بالابتعاد عن التوتر والقلق قدر الامكان وذلك لان التوتر يؤخر التبويض ويعيقه احيانا
  • الحفاظ على وزنك كما هو من دون ان تكتسبي وزنا اضافيا ولا ان تفقدي الكثير من الوزن هو من الطرق التي تزيد من فرص الحمل، وذلك لان الحفاظ على الوزن يضمن حفاظك على مستوى الهرمونات الطبيعي في الجسم وبالتالي تحدث الاباضة في موعدها.


حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟