هل الشعور بالبرد من علامات الحمل او الدورة؟

هل الشعور بالبرد من علامات الحمل او الدورة

إذا كنت تسألين هل الشعور بالبرد من علامات الحمل او الدورة؟ فتحصلين على الإجابة بالتفصيل من خلال هذه المقالة على موقع عائلتي لتتمكني من فهم التغيرات التي تصيب جسمك.

قد تكون التغيرات الهرمونية مسؤولة عن مجموعة من العوارض غير المرغوب فيها من التعب أو زيادة الوزن إلى حكة الجلد أو الحالة المزاجية السيئة. والشعور بالبرد واحدة من العوارض التي تسأل المرأة إذا كانت تدلّ على الحمل أم على بدء الدورة.

وفي هذه المقالة أجيبك عن تساؤلاتك في هذا الخصوص.

هل الشعور بالبرد من علامات الحمل او الدورة؟

تختلف الآراء في الإجابة عن هذا السؤال، إذ يقول بعض المختصين إن الأمر يعود الى نقص في المناعة جرّاء التغيرات الهرمونية التي تصيب المرأة في هذه الفترة. ومع نقص المناعة، تشعر المرأة بعوارض شبيهة بالأنفلونزا، ويكون البرد من أولى العلامات.

في حين يقول البعض الآخر إنّ الشعور بالبرد قبل الدورة وبعدها يعود الى هرمون البرجسترون ومركب البروستاجلاندين اللذين يلعبان دورًا أساسيًا في كل من الإباضة والدورة الشهرية. وفي الحقيقة، قبل حدوث الدورة ينخفض مستوى البروجسترون الأمر الذي يسبب الشعور بالبرد، ليعود ويرتفع مستواه خلال الإباضة وبعدها، الأمر الذي يجعلك تشعرين بالسخونة وترتفع حرارتك نصف درجة. ولكن في حال لم يحصل الحمل، تعود حرارتك وتنخفض فتشعرين بالبرودة قبل الدورة.

إقرأي أيضًا: ما هو الفرق بين اعراض الدورة والحمل؟

ومن جهة أخرى، هناك من لا يوافق على هذه النظريات التي تربط البرودة بالدورة أو بالحمل، ويؤكد الدكتور "ستيفن جولدشتاين" أستاذ طب النساء والتوليد بكلية الطب جامعة نيويورك في هذا الخصوص أن الأمر يختلط لدى النساء وقد يكون الشعور بالبرودة مجرد صدفة.

نصائح لوضع سليم خلال الحمل والدورة

لأنّك تدخلين مجالًا واسعًا من التقلّبات إن كان في فترة ا قبل الدورة وأولى أيام الحمل، من الجيّد أن تعتني بصحتك قدر الإمكان، لتحافظي على معدل مقبول من الصلابة تجاه العوارض المزعجة التي قد تصيبك. ولذلك، أنصحك بأن:

  • تكثري من شرب السوائل وبالأخص المياه
  • تحافظي على نظام غذائي صحي وسليم بعيدًا عن الدهون المشبّعة
  • تأكلي المكسرات النيئة وتقللي من تناول السكريات
  • تمارسي الرياضة التي تصفّي الذهن وتريح العضلات مثل اليوغا
  • تبتعدي عن الكافيين والأطعمة التي تسبب القلق والتوتر

وأخيرًا، بعدما لاحظت أنّه هناك عوارض قد تتداخل بين الدورة والحمل، أنصحك بأن تقرأي عما هو تأثير حبوب منع الحمل على الدورة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟