هل الرياضة بعد الاكل مفيدة؟

هل الرياضة بعد الاكل مفيدة

المواضيع

  1. هل الرياضة بعد الاكل مفيدة؟

  2. متى الوقت الأفضل لممارسة الرياضة؟

اكتشفي معنا هل الرياضة بعد الاكل مفيدة وما اذا كان يفضل ممارسة التمارين الرياضية قبل تناول الطعام او بعده وتاثير كل من الامرين على الجسم.

جميعنا نطرح على أنفسنا على انفسنا هذا السؤال: هل يمكن ممارسة التمارين الرياضية في حال تناولنا الطعام؟ أم يجب علينا الإنتظار؟ وهل يفضل بالعادة ممارسة التمارين قبل تناول الطعام؟ نجيبك على كل هذه الأسئلة الآن!

هل الرياضة بعد الاكل مفيدة؟

ليست هناك أي إجابة صحيحة لهذا السؤال. يشير الدكتور الأميركي دانيال فيجيل أن هذا الأمر يعتمد على كل شخص! فيمكن أن يعاني بعض الأشخاص من بعض المشاكل في حال ممارستهم الرياضة بعد تناولهم الأكل مثل مشكلة حموضة المعدة والحازوقة المستمرة والغثيان والقيء. لكن في الوقت عينه يمكن لبعض الأشخاص أن يتناولوا وجبات كبيرة وممارسة الرياضة بعدها بشكلٍ طبيعي ومن دون المعاناة من أي مشاكل.

متى الوقت الأفضل لممارسة الرياضة؟

لكن على الرغم من ذلك إلا أن الأبحاث تشير الى أن ممارسة التمارين الرياضية بعد تناول الطعام ليس الوقت الأفضل أبداً. الوقت المثالي هو قبل تناول الطعام والتأكد من الحصول على العناصر الغذائية اللازمة عند الإنتهاء. يساعد هذا الأمر على استعادة النشاط ويخفف من نسبة معاناتك من الألم في العضلات. هذا ويشير الدكتور فيجيل الى أن ممارسة الرياضة قبل الأكل يساعد على حرق نسبة أكبر من الدهون في الجسم.

لكن في حال لم تكوني متمكنة من ممارسة الرياضة قبل تناول الطعام، إذاً يفضل الإنتظار نحو ساعة أو ساعتين قبل البدء بالتمارين بعد الأكل.

وبعد أن حصلت على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع، اكتشفي ما هي افضل تمارين في البيت!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟