هل الرجل لديه دوره شهريه وما هي اعراضها؟

هل الرجل لديه دوره شهريه وما هي اعراضها؟

المواضيع

  1. هل الرجل لديه دوره شهريه؟

  2. ما هي اعراض الدوره الشهريه للرجال؟

هل الرجل لديه دوره شهريه وما هي اعراضها وهل تختلف عن اعراض الدورة الشهرية عند النساء وماذ تقول الدراسات عن الدورة الشهرية للرجال؟ كل هذه الاسئلة تطرحها النساء وتجيبك عنها عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه ما لا تعرفينه من معلومات عن الدورة الشهرية عند الرجال.

دائماً ما نتطرق في مواضيعنا الى الدورة الشهرية عند النساء واعراض تقدمها وتأخرها اضافة الى اعراضها اثناء الرضاعة ، ولكن هل تساءلت يوما هل الرجل لديه دوره شهريه وما هي اعراضها؟

هل الرجل لديه دوره شهريه؟

اذا كنت تسألين هل الرجل لديه دوره شهريه؛ فاعلمي ان للرجل دورة يومية إلا انها لا تشبه الدورة الشهرية عند النساء اذ لا تترافق الدورة عند الرجال بنزول الدم.

بل ان الدوره الشهريه عند الرجال هي عبارة عن تغيرات هرمونية تحدث في الصباح والمساء حيث يرتفع معدل هرمون التستوسترون الذكوري في الصباح وينخفض في المساء؛ كما ان نسبة هذا الهرمون قد تختلف من يوم لآخر.

وفي حين اعتبر الدكتور الفرنسي جيد دايموند ان التقلب الهرموني هذا لدى الرجال هو بمثابة دوره شهريه، اعتبر أطباء آخرون أن لا علاقة بتلك الاضطرابات بالدورة الشهرية التي ينتج عنها نزول للدم وافراز البويضة.

ما هي اعراض الدوره الشهريه للرجال؟

اذا، هل الرجل لديه دوره شهريه؟ في الواقع يعتبر البعض ان متلازمة الذكور العصبية اي التقلب الهرموني بين الصباح والمساء هو من انواع الدورة الشهرية للرجال والتي تترافق مع بعض الاعراض واهمها:

  • الشعور بالاعياء وبرغبة في التقيؤ
  • الشعور بالعصبية والغضب
  • المعاناة من الاكتئاب
  • الشعور بالقلق والتوتر
  • انخفاض الرغبة الجنسية
  • الارتباك وتشوش الذهن
  • المعاناة من التعب والاجهاد

اخيرا، وبعد ا اجبناك على سؤال هل الرجل لديه دوره شهريه وكشفنا لك اعراضها التي تشبه الى حد كبير اعراض الدورة الشهرية عند النساء، ندعوك الى الاطلاع على انواعالتقلبات الهرمونية لدى الرجال.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!