هل الحمل الكاذب يظهر في السونار؟

هل الحمل الكاذب يظهر في السونار

المواضيع

  1. ما هو الحمل الكاذب؟

  2. هل الحمل الكاذب يظهر في السونار؟

  3. علامات الحمل الكاذب

تتساءلين هل الحمل الكاذب يظهر في السونار ام لا سنجيبك في هذا المقال عن سؤالك وسنقدم لك ايضا بعض المعلومات عن الحمل الكاذب وعلاماته.

في الكثير من الاحيان، تشعر المرأة بكل اعراض الحمل الاكيدة بما فيها تأخر الدورة الشهرية والغثيان والقيء المصاحبان للحمل في بدايته واعراض كثيرة اخرى لتكتشف لاحقا ان الحمل كاذب اي انه لا يوجد جنين في احشائها. لذلك في هذا المقال سنعرفك على الحمل الكاذب وسنعرفك ان كان الحمل الكاذب يظهر في السونار!

ما هو الحمل الكاذب؟

الحمل الكاذب هو الحمل الذي يبدأ فعلا ولكنه يتوقف بعد اسابيع لاسباب تتعلق بكروموزومات او نوعية البويضة والحيوان المنوي. مما يؤدي الى توقف الخلايا المكونة للجنين عن العمل، بينما تتابع الخلايا المكونة للمشيمة ويظهر كيس الحمل ويتابعون عملهم مما يجعل الجسم ينتج هرمونات الحمل وبالتالي يتأخر نزول الطمث وتظن المرأة ان حملها مستمر.

هل الحمل الكاذب يظهر في السونار؟

وكما سبق وقلنا، فان الخلايا المكونة للمشيمة وكيس الحمل تتابع عملها، نضيف ان مستوى هرمون الحمل يكون مرتفعا ايضا مما يعني ان نتيجة الإختبار المنزلي للحمل تكون إيجابية.

ولكن بعد زيارة الطبيب الدورية خلال الحمل واجراء السونار لمعرفة نوع الجنين او للتأكد من سلامة الحمل، سيظهر غياب نبض الجنين مما يجعل الطبيب يشك في وجود حمل كاذب، اي ان كيس الحمل يكون فارغا، لذلك ينتظر الطبيب حتى الاسبوع السابع من الحمل لكي يعيد الفحوصات والسونار، وفي هذه المرحلة ان غاب نبض الجنين ولم يستطع الطبيب رؤية خلايا الجنين، سيشخص حينئذ ان الحمل كاذب.

لذلك وللاجابة عن سؤالك هل الحمل الكاذب يظهر في السونار؟ ان الحمل الكاذب لا يظهر في السونار، بل على العكس ان السونار من شأنه ان يكشف ان كان الحمل حقيقيا ام كاذبا!

علامات الحمل الكاذب

بعد ان اطلعناك في وقت سابق على اعراض الحمل المبكرة جدا، سنتطرق في ما يلي الى اعراض الحمل الكاذب وهي:

واخيرا بعد ان اجبناك عن سؤالك هل الحمل الكاذب يظهر في السونار؟ اكتشفي هل الحمل الكاذب يظهر في تحليل الدم؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟