طريقة وضع مرهم الحفاضات الصحيحة

هكذا تضعي المرهم بطريقة صحيحة

كأم لمولود جديد، من أكثر الأشياء التي قد تهمك هي ما إن كنت تستعملين الحفاضات الطريقة اللازمة! فما قد يخطر في بالك هو عدد المرات التي قد يلتهب بها مكان الحفاض وكيف ستتعاملي مع الموضوع. جلد الأطفال وخصوصاً حديثي الولادة تكون حساسة لذا علينا أن نقوم بكل الخطوات الوقائية والصحيحة لتفادي الاحمرار أو الالتهابات التي قد تنتج عن لبس الحفاض.

أولاً، هذا يأخذنا إلى بعض الأسئلة: هل تستعملين أي مرهم أو مرطب مكانالحفاض؟ على ماذا يحتوي؟ هل تقومين بوضعه بالطريقة الصحيحة؟ وهل تتبعين الخطوات الصحيحة لتغيير الحفاض؟ إليك اجوبة كل هذه الأسئلة!

لمرهم الحفاضات وظيفتين: الأولى هي منع حدوث أي طفح جلدي من خلال تكوين حجز بين جلد الطفل والمؤثرات التي قد تحدث هذا الإحمرار، والثانية هي معالجة الطفح الجلدي وهذا لأن بعض المراهم تحتوي على مرطب. في كلتا الحالتين، انتبهي إلى وجود أي مكونات قد تهيج جلد الطفل إذا كان لديه حساسية عليها كزيت دوار الشمس، زيت جوز الهند، لانولين، شمع النحل، وغيرها.

كيف نضع مرهم الحفاض بالطريقة الصحيحة

  • بين قسمي المؤخرة.
  • عند فتحة المؤخرة.
  • على قسمي المهبل للإناث، لكن انتبهي ليس من الداخل.
  • على العضو الذكري والخصيتين للذكور.

بعد أن تنتهي من هذه الخطوات، لا تنسي غسل اليدين بالماء والصابون ولا تكتفي بالماء أو التنشيف أو حتى الفوط المنظفة. هنالك نوع من البكتيريا الموجودة في المؤخرة ( حتى لو كانت نظيفة لا يمكننا أن نراها) لا تزول ولا تنظف من دون الماء والصابون. أخبرينا هل كان يحدث هذا الاحمرار مع طفلك كثيراً ؟ وإن كنت أم جديدة كيف تقومين بالوقاية؟



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟