كيفية اختيار افضل انواع حفاضات اطفال لحديثي الولادة والرضاعة

افضل انواع حفاضات اطفال لحديثي الولادة والرضاعة

تعتبر أنواع حفاضات اطفال من أكثر الأمور التي تحير الأمهات عند شراء اغراض المولود الجديد بسبب كثرة أنواعها واشكالها اذ قد يستخدم الاطفال حفاضات كيلوت او حفاضات تقليدية. ولكن ما هو وبحسب خبرات السيدات افضل انواع حفاضات اطفال لحديثي الولادة والرضاعة؟ تابعي قراءة هذا المقال من موقع عائلتي لتعرفي كيفية اختيار افضل نوع من حفاضات اطفال.

رأي الامهات بالحفاضات:

عند سؤالها عن افضل انواع حفاضات اطفال لحديثي الولادة والرضاعة، اجابت السيدة سهام الاحسان انها جربت حفاضات بامبرز لأولادها الثلاثة ولكنه سبب لهم الحساسية ولم يحصر البلل في داخله أثناء نومهم، الامر الذي دفعها الى الانتقال الى حفاضات هجيز التي لم تعجبها كثيرا ايضا لتستقر اخيرا على حفاضات بيبي جوي.

اما السيدة سارة الحامد فتقول انها تستعمل حفاضات بامبي التي نصحتها بها أخت زوجها التي لديها طفلين، وتضيف انها تعتبر من افضل الحفاضات للاطفال الموجودة في السوق نظرا لأنها لم تسبب لابنتها أي تقرحات او تسربات.

ولحديثي الولادة، تشير السيدة علاء الاحمر انها تستعمل لولادها حفاضات هجيز لحديثي الولادة التي نصحها بها الطبيب نظرا لأن بشرة طفلها حساسة، وتضيف قائلة:" انا ابني بشرته حساسه وجربتلو حفاضات بامبرز وحفاضات بامبي، بس ما نفعو الا حفاضات هجيز لحديثي الولادة فهو لم يسبب له التهاب الحفاضات المزعج ابدا مثل باقي انواع الحفاضات في السوق."

أخيرا، تعتبر السيدة سميرة السليماني ان افضل انواع الحفاضات بالنسبة لها هي حفاضات هديز وحفاضات بيبي جوي التي تمنع تسرب البول من الحفاض اثناء الليل وهي متوفرة للاعمار كافة.

افضل انواع حفاضات اطفال لحديثي الولادة والرضاعة

كيف تختارين الحفاض المثالي لطفلك؟

هناك العديد من العوامل التي تلعب دورا اساسيا في عملية اختيار افضل انواع حفاضات اطفال. من هذه العوامل:

- القدرة على امتصاص البلل:

اختاري عزيزتي القارئة انواع الحفاضات التي تمتص السوائل بسرعة وخصوصًا خلال الليل حتى ينام طفلك بشكل جيد وتحمي بشرته الحساسة من الطفح الجلدي والتقرحات. هنا العديد من انواع الحفاضات التي تأتي مزودة بخاصية تحول علامة على الحفاض من الأصفر إلى الأزرق وذلك كإشارة الى الحاجة لتغيير حفاض الطفل.

- راحة الطفل:

من الضروري جدا ان يرتاح الطفل بالحفاض الذي تختارينه له وذلم لينام بشكل افضل ويتوقف عن البكاء الدائم. من هنا راقبي شيدتي تصرفات طفلك بعد تجربة نوع جديد من الحفاضات، فإذا لاحظت أي علامة لانزعاجه، بدلي نوع الحفاض لتثبتي على واحد يريحه. بالاضافة الى ذلك، ننصحك بالانتقال من الحفاض العادي الى الحفاض الكيلوت عند بدء الطفل بالدبدبة والمشي وذلك لأنه يتحرك معه بحرية ويمنع تسرب البلل الى خارجه.

- المواد الضارة:

يمكنك ايجاد في الاسواق العديد من انواع الحفاضات التي تكون خالية من أي مواد ضارة ببشرة الطفل الحساسة مثل المواد الكيماوية، العطور والأصباغ مما يساهم في الحفاظ على بشرة الطفل الرضيع. لذلك من الضروري سيدتي ان تقرأي محتويات الحفاض قبل شرائه.

- اختيار الحجم المناسب:

على عكس ملابس الأطفال، يؤخذ قياس حجم الحفاضات بحسب وزن الطفل وليس عمره، لذلك لا تعتمدي على ما كتب على غلاف الحفاض عند شراء الحفاضات لطفلك، فما يشار الى أنه لحديثي الولادة قد لا يناسب رضيعك لذلك تأكدي من الوزن الذي كتب عليه ايضا. واعرفي سيجتي انه كلما كان حجم الحفاض صحيحا ومناسبا لحجم طفلك كلما كان مفعوله في حبس البلل وامتصاصه أكبر.

أخيرا، يمكنك سيدتي وفي حال لاحظت ان طفلك يعاني من حساسية للحفاضات العادية ان تستشيري الطبيب الذي ينصحك بالنوع الذي عليك استخدامه.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!