دراسة: نوم الأطفال بجانب أهلهم يجعلهم يكتسبون أمرًا لطالما تمنيته!

نوم الاطفال بجانب اهلهم يزيدهم ثقة بانفسهم

عندما نتحدث عن نوم الطفل بجانب أهله، أول ما ستبادر الى اذهاننا المخاطر التي تنطوي عليها هذه العادة والتي لطالما سمعنا بها بصرف النظر عن مدى مصداقيتها والتي تتمثّل غالبًا بتعلق الطفل المفرط بأهله وغيرها من الإنعكاسات.

في وقت سابق استعرضنا اسباب اصرار الطفل على النوم بجانب أمه لكن اليوم ولأن الأمر سيهمك حتمًا، سنطلعك على ما آلت اليه آخر الدراسات والتي بينت فائدة مهمة جدًا لنوم الأطفال بجانب أهلهم!

دراسة: نوم الأطفال بجانب أهلهم ينمي قدراتهم الذهنية و...

اشارت دراسة أجراها خبراء من جامعة نوتردام الأميركية الى أن نوم الطفل بجانب أهله يجعله واثقًا من نفسه وذات شخصية قوية ومستقلة ويجعله أكثر قدرة على التكيف مع كافة الظروف الإجتماعية.

ومن جهة أخرى، بينت الأبحاث نفسها انّ النوم بجانب أهله يجعل الطفل يشعر بالأمان والطمأنينة، الأمر الذي يؤدي الى نموّ قدراته الذهنية في الوقت عينه. مما يعني أنّ هذه العادة تساعد طفلك على أن يكون ناجحًا ومتفوقًا في مستقبله.

ولكن من الضروري في هذا السياق ان تحرصي على نوم طفلك بشكل آمن في سريرك فغالبًا لا تتماشى فرشة السرير الكبير مع معايير السلامة، بالإضافة إلى أنّ وجود وسادات كبيرة، شراشف وبطانيات يعرض الرضيع لخطر الإختناق في شكل أكبر.

اقرأي أيضًا: ما هي أضرار نوم الطفل على بطنه؟



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!