نصائح للمراة الحامل في الشهر الثامن!

نصائح للمراة الحامل في الشهر الثامن

المواضيع

  1. معلومات عن الشهر الثامن من الحمل

  2. نصائح للمراة الحامل في الشهر الثامن

بلغت شهرك الثامن من الحمل اليك اذا نصائح للمراة الحامل في الشهر الثامن وكيفية الحفاظ على صحتها وصحة جنينها في هذه الفترة اكتشفيها معنا في ما يلي.

معلومات عن الشهر الثامن من الحمل

مع بلوغك الشهر الثامن من الحمل وقد شارفت على نهاية حملك، ستراودك الكثير من التساؤلات المتعلقة بالحمل وصحتك وصحة الجنين في هذا الشهر. وبعد ان استعرضنا في وقت سابق متاعب الشهر الثامن من الحمل، اليك في ما يلي اهم المعلومات التي تودين معرفتها عن الشهر الثامن من الحمل.

  • تعاني الحامل في هذه الفترة المشكلات الهضمية وتشعر برغبة كبيرة ومتزايدة لدخول الحمام كثيرا بسبب ضغط الرحم على المثانة.
  • تبدأ بالشعور بتقلصات الولادة الكاذبة، التي ينتج عنها تصلب في الرحم من حين الى اخر.
  • تشعر الحامل بحرقة في المعدة مع الضغط الزائد الذي يضعه الرحم على البطن. وتعاني كذلك صعوبة في النوم خلال الليل بسبب حاجتها الى دخول الحمام للتبول بشكل متكرر. وقد تلاحظين احيانا نزول بعض القطرات من البول عند العطس او السعال.
  • قد يرتفع مستوى ضغط الدم لديك وقد تلاحظين تورم يديك ورجليك. لذلك، عليك التأكد من الحصول على قسط كاف من الراحة.
  • تبدأ المرأة الحامل بالشعور بألم في ظهرها، نتيجة ارتخاء المفاصل الموجودة في هذه المنطقة.
  • خلال هذا الشهر تنصح الحامل بممارسة رياضة المشي بمعدل مرتين الى 3 مرات في الاسبوع لمدة نصف ساعة، مما قد يسهل عليك عملية الولادة لاحقا.
  • اما الجنين فيكون كثير الحركة في هذه المرحلة،وها قد وصل الى المراحل النهائية من تكونه واصبح مستعدا للخروج. هذا وقد تحدث الولادة عند بعض النساء في الشهر الثامن وليس التاسع!
  • اما في ما يتعلق بوضعيته، فيتخذ عادة الجنين الوضعية النهائية التي تسمح بالخضوع للولادة الطبيعية، اذ يكون رأسه متجها نحو الأسفل.

نصائح للمراة الحامل في الشهر الثامن

وبعد ان زودناك في وقت سابق ببعض النصائح في الشهر التاسع لتسهيل الولادة، اليك نصائح للمراة الحامل في الشهر الثامن، وان كنت قد بلغت الشهر الثامن من الحمل، القي نظرة عليها في ما يلي.

  1. اشربي الكثير من السوائل: احرصي في الشهر الثامن على شرب الكثير من المياه والسوائل والتخفيف من تناول الملح والاطعمة المالحة قدر الامكان. وتناولي مصادر البروتين في شكل منتظم كالحليب ومشتقاته واللحوم والبيض والبقوليات التي تزودك بالحديد للوقاية من فقر الدم. وزعي بالاضافة الى ذلك وجباتك اليومية على ست وجبات خفيفة بدلا من ثلاث وجبات كبيرة.

  2. لا تستلقي على ظهرك لفترات طويلة: تفادي الاستلقاء على الظهر خلال النوم وتقاطع الساقين عند الجلوس لكي لا تشعري بأي الم خلال النوم لو خلال جلوسك.

  3. مارسي الرياضة: قومي بممارسة التمارين الرياضية التي يسمح بها خلال هذه الفترة بمعدل مرتين لثلاث مرات في الاسبوع لمدة نصف ساعة اذ انها تسهل عملية الولادة.

  4. قومي بالفحوصات الضرورية: من المهم جدا لا بل من الاساسي ان تخضعي في هذه الفترة لفحوصات الضيق الجنيني واللطخة المهبلية لتجنب اصابة المولود بالعدوى الجرثومية أثناء الولادة.

  5. حاولي الا تقفي لفترات طويلة: لان الجنين ينمو في داخلك، سيزداد حجم الضغط الذي يمارسه على حوضك، الامر الذي قد يسبب لك اوجاها حادة عند اسفل الظهر.

  6. ركزي على نظامك الغذائي: من المهم ان تنتبهي عزيزتي في هذا الشهر الى نوعية الاطعمة التي تتناولينها، وفي هذا السياق، يفضل ان تتناولي الاطعمة الغنية بالالياف على غرار خبز القمحة الكاملة والكيوي والخضار الورقية والبيض البني والسمك.

  7. احصلي على قسط واف من النوم: من الضروري ان تحصلي على قسط واف من النوم في هذا الشهر اي ما يعادل 8 ساعات خلال الليل و45 دقيقة خلال النهار.

  8. اصغي جيدا الى المؤشرات التي يرسلها جسمك: اهتمي للمؤشرات التي يرسلها لك جسمك في هذه الفترة، فعندما تشعرين بالتعب خذي قسطا من الراحة ومتى شعرت بالجوع تناولي وجبة طعام خفيفة وصحية.

واخيرا، لا تنسي ان تلجأي فورا الى طبيبك ان شعرت باي عارض غريب وغير مألوف او اي الم فهذه الفترة بغاية الحساسية والدقة قبل ان تلتقي عما قريب بطفلك!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟