ما هي متاعب الشهر الثامن من الحمل؟

متاعب الشهر الثامن من الحمل

تتعرض المرأة خلال فترة الحمل إلى الكثير من الأعراض والمشاكل التي قد تكون عادية أما بعضها الآخر فقد تكون خطيرة. لذلك على المرأة أن تنتبه إلى أصغر أمر قد تعاني منه خلال طيلة فترة الحمل. لكن تختلف كل مرحلة من مراحل الحمل من حيث الأعراض ونوعية الغذاء والوزن وكذلك تطور نمو الجنين. لكن ماذا عن الفصل الأخير من الحمل وخصوصاً الشهر الثامن؟ ما هي متاعب الشهر الثامن من الحمل؟

من الطبيعي أن تبدأ المرأة بالشعور بالقلق والخوف خلال الشهر الثامن وخصوصًا مع اقتراب موعد الولادة. فتبدأ المرأة بالتفكير كثيرًا بكل عارض تعاني منه وتتساءل إن كان هذا الأمر طبيعياً أم لا.

تشعر المرأة خلال الشهر الثامن من الحمل بحركة الجنين القوية في شكل واضح إضافة إلى إصابتها بحالة عسر الهضم والغازات. كما قد تعاني من إحتقان في الأنف وتشعر بتقلّصات في عضلات الأرجل وتورم وانتفاخ في اليدين والقدمين والوجه.

أيضًا، تشعر الحامل بتقلّصات في الرحم وألم في الظهر نتيجة ثقل الجنين الذي قد يسبب لها ايجاد صعوبة في النوم. لكن الجدير بالذكر أن المرأة ستكون أكثر راحة من ناحية التنفس بسبب نزول رأس الجنين في الحوض ولكن ستزيد عدد مرات شعور المرأة بالتبول.

في هذا السياق، تشعر المرأة برغبة كبيرة في أن يمر الوقت بسرعة ولا تركز كثيرًا على ما يدور حولها.

أخيرًا، تنصح المرأة الحامل بأن تحظى على قسط كافٍ من الراحة وخصوصًا خلال الفصل الثالث من الحمل وعدم إرهاق نفسها من خلال العمل أو تنظيف المنزل أو رفع الأشياء الثقيلة. كما يتوجب عليها استشارة طبيبها المعالج فور شعورها بأي عارض غريب لتتأكد من سير عملية الحمل في شكل طبيعي وسليم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟