نصائح سهلة للتخلّص من تعب النهار

نصائح للتخلّص من التعب خلال اليوم

هل تعانين من الإرهاق والتعب الدائم خلال اليوم مع أعباء العائلة والأعمال المنزلية ومتطلبات الأطفال؟ هل تبحثين عن طرق فعّالة للتخلّص من هذه المشكلة والتمتّع بالنشاط والحيوية حتى تتمكنّي من الإهتمام العائلة بنشاط وحيوية وسعادة؟ تقدّم إليك "عائلتي" سلسلة من أفضل النصائح للتخلّص من التعب اليومي:

  • التوقّف عن تناول الكافيين: هل كنت تعلمين أن التوقف عن تناول الكافيين قد يساعدك على الحفاظ على نشاطك وحيويتك خلال اليوم؟ فما إن يخفّ مفعول الكافيين في الجسم، قد تشعرين بالخمول والإرهاق. لذلك يفضّل عدم تناول الكافيين الذي يحفّز النشاط لبعض الوقت ويؤدّي إلى الشعور بالتعب الشديد من بعدها.

  • تناولي كمية صغيرة من الطعام عند وجبة الغداء: ننصحك بعدم الإفراط في تناول الطعام عند الغذاء، لأن تناول كميات كبيرة من الطعام قد يعرقل عملية الهضم ويعزّز الشعور بالتعب والإرهاق أثناء اليوم.

للمزيد: أسباب الشعور بالتعب بعد الإستيقاظ من النوم

  • المشي قليلاً: لا تمضي اليوم بأكمله وأنت جالسة أو من دون القيام بأي حركة، بل إستفيدي من وقت فراغك للمشي قليلاً. فالحركة تحفّز النشاط والحيوية خلال اليوم.

  • التعرّض لأشعة الشمس: لا تغلقي ستائر الشبابيك في المنزل. إسمحي لأشعة الشمس بالدخول إلى شتى أرجاء البيت. فالجسم بحاجة للفيتامين "د" الذي يعزّز النشاط والحيوية خلال اليوم. ننصحك أيضاً بالمشي خارجاً مع الاطفال لتحسين حالتك المزاجية وتجديد النشاط.

للمزيد: 5 أطعمة لمحاربة التعب



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!