أسباب الشعور بالتعب بعد الإستيقاظ من النوم

أسباب الشعور بالتعب بعد الإستيقاظ من النوم

هل تشعرين بالتعب عند الإستيقاظ بالرغم من النوم لساعات طزيلة خلال الليل؟ إكتشفي ما هي الأسباب المفاجئة في هذا المقال من "عائلتي":

  • الشخير: إن كنت تعانين من مشكلة الشخير وعدم القدرة على التنفس بشكل صحي وسليم أثناء النوم، فهذا قد يعيق قدرتك على النوم بشكل متواصل، وبالتالي ستشعرين بالتعب عند الإستيقاظ. فيعتبر النوم المتقطّع من أبرز الأسباب التي تؤدّي إلى الشعور بالتعب في الصباح.

  • الحموضة في المعدة: أثبتت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من الحموضة في المعدة هم أكثر عرضة لإضطرابات النوم وبالتالي يشعرون بالتعب عند الإستيقاظ. ننصح كلّ من يعاني من الحموضة في المعدة بإستشارة طبيب مختّص وإعتماد نظام غذائي صحّي.

للمزيد: إبتكار تقنية جديدة ومذهلة للإستلام إلى النوم بسرعة!

  • صرير الأسنان أثناء النوم: تعاني شريحة كبيرة من الناس من مشكلة صرير الأسنان أثناء النوم. هذه المشكلة قد ترهق الجسم، ممّا يعزز الشعور بالتعب عند الإستيقاظ. لذلك ننصح بإستشارة طبيب الأسنان لحلّ هذه المشكلة.

  • الدخول إلى الحمام: أثبتت الدراسات والأبحاث أن الأشخاص الذين يستيقظون ليلًا بشكل متكرر للدخول إلى الحمام هم أكثر عرضة لإضطرابات النوم، وباتالي لا يتمكنون من الحصول على قسط كاف من الراحة. لذلك ننصح بعدم تناول المشروبات الغنية بالكافيين قبل النوم لأنّها تعزز الرغبة في الدخول إلى الحمام وتسبّب الأرق.

  • التقلّب بكثرة أثناء النوم: إن كنت تعانين من مشكلة كثرة التقلّب أثناء النوم، فتأكّدي أن هذا الإفراط في الحركة قد يشعرك بالتعب عند الإستيقاظ.

للمزيد:5 عادات تسبب الارق!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!