لهذا السبب جدّلي شعر ابنتكِ الصغيرة قبل النوم!

نصائح لحماية شعر البنات الصغيرات اثناء النوم

في مغبّ بحثكِ الدائم عن طرق وأساليب للعناية بشعر طفلتكِ الطويل ومنحه مظهراً صحياً ولامعاً في كلّ الأوقات، تتغاضين من دون قصد عن واقع واحتمال تضرّر شعرها أثناء النوم.

نعم، أثناء النوم. يُمكن لخصلات شعر صغيرتكِ الرقيقة أن تتأذى أيضاً في سباتها. وفي ما يلي نصائح "عائلتي" لحماية هذه الخصلات والحفاظ قدر الإمكان على تألّقها:

  • اختاري لطفلتكِ أنواع الشامبو والبلسم المخصصة للأطفال في سنّها، بحيث تكون لطيفة وآمنة للاستعمال اليومي وغنيّة بالفيتامينات والعناصر الطبيعية التي تُغذّي الشعر من جذوره إلى أطرافه وتحميه من التشابك والعقد.
  • قبل خلود طفلتكِ إلى الفراش، سرّحي شعرها بلطف للتخفيف من تشابكات خصلاته التي يُمكن أن تظهر جليّة في الصباح. إن أردتِ، يُمكنكِ الاستعانة لهذه الغاية بهذه الحيلة الممتازة لتفكيك عقد شعر الأطفال وتسهيل عملية تمشيطها.
  • لا تضعي ابنتكِ في السرير فيما لا يزال شعرها مبللاً. فالشعر المبلل ضعيف وهش وأكثر عرضة من الشعر الجاف للتكسّر والتقصّف والتلف.
  • قسّمي شعر طفلتكِ إلى ثلاثة أقسام واصنعي منه ضفيرة غير مشدودة. اختاري النوع الذي تُريدينه (الضفيرة الجانبية أو الضفيرة الفرنسية أو ضفيرة ذيل الحصان)، المهم أن تجمعي خصلات صغيرتكِ في تسريحة تمنع احتكاكها الكبير أثناء النوم.
  • لا تربطي شعر طفلتكِ برباطات مطاطية يُمكن أن تضغط على جذوره وتتسبب بتقطّع خصلاته. إنما اجمعيه إلى الخلف ولفيّه بمنديل أو وشاح ناعم من الحرير.
  • غلّفي وسادة طفلتكِ بغطاءٍ حريريٍّ ناعم يُخفّف من خطر تعرّض شعرها للتلف.

تلك كانت نصائحنا المتواضعة للعناية بشعر الفتيات الصغيرات والحفاظ على صحّته ورونقه حتى أثناء النوم. ما رأيكِ بها وهل ما تُضيفينه إليها؟ وأنتِ كيف تحمين شعر أميرتكِ النائمة؟ شاركينا تجربتكِ في خانة التعليقات.

اقرأي أيضاً: خلطات تنعيم شعر الأطفال



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟