عبير عقيقي عبير عقيقي 24-12-2022
People, Person, Laptop

هل تعملين من المنزل؟ إذا كان إجابتك نعم فهذا يعني أنك ستفهمين ما ستأكتبه في هذه المقالة عما تعلمته من هذا الوضع الذي استمر لسنوات.

ias

العديد من الأمور تغيّرت في حياتي إلى الأبد. يجب أن أعترف بأن حياتي اليومية لم تكن اعتيادية ولا تشبه حالات الأمهات العاملات. لقد كنت أعمل من المنزل، مع طفلين صغيرين، لسنوات قبل أن أسمع كلمة “فيروس كورونا”، وقد بدأنا حتى التعليم المنزلي باختيارنا في العام السابق.
لكن فيما يلي بعض الأمور التي تعلمت القيام بها مبكرًا للمساعدة في العمل من المنزل مع الأطفال بشكل أكثر سلاسة. أعدد لك نصائحي التي ساعدتني كثيرًا!

قومي بإنشاء محطة عمل تناسبك

بالفعل عندما تعملين خارج المكتب، يكون من الأسهل التبديل الذهني إلى الخروج من وضع العمل. كان المفتاح بالنسبة لي هو إنشاء مكان مخصص فيه كل ما أحتاجه لإنجاز العمل. هذا يعني أنني لم أبحث باستمرار للعثور على شاحن الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المحمول الخاص بي كل بضع ثوانٍ، وسهل إيقاف يوم العمل عندما يحين الوقت لإيقاف تشغيل إشعارات البريد الإلكتروني والعودة إلى “الأمومة”.

وفي التفاصيل، اشتريت مقعد داعم ومريح. كان مفيدًا للجلوس طويلًا والعمل بالإضافة إلى أنّه كان مناسب لإرضاع طفلي. ساعدني هذا الكرسي في الحفاظ على طاقتي للعب مع أطفالي في نهاية اليوم.

التخطيط المناسب لنهار عمل كامل من المنزل

أم تعمل من المنزل وأطفالها حواليها
أم تعمل من المنزل وأطفالها حواليها

فكري بطريقة مختلفة. بدلًا من التخطيط ليومك من دقيقة إلى دقيقة، قومي بتخطيطه في أجزاء أصغر. في منزلي، كان ذلك يعني الإفطار والتنظيف، يليه اللعب شبه المستقل أثناء العمل، فالغداء والتنظيف، والمزيد من اللعب معًا، ثم قيلولة. ثم اللعب حتى العشاء والاستحمام ووقت النوم. كما حمّلت تطبيقًا كان مفيدًا للغاية بالإضافة الى تطبيقات الأمومة. إنه يجعل من السهل إتقان إدارة الوقت عن طريق إزالة المشتتات الرقمية وتوفير وقت صغير لكل شيء بدءًا من وقت العمل إلى الرعاية الذاتية.
جربت قائمة مهام “3 أشياء” في حياتي قبل الولادة، كنت من أشد المعجبين بقوائم المهام الشاملة التي كنت أتحقق منها بفارغ الصبر. بدت حياة ما بعد الولادة مختلفة بعض الشيء. فجأة، وجدت قوائمي شاقة للغاية وكان من الصعب ألا أشعر بخيبة أمل في نفسي عندما كنت أصل إلى نهاية اليوم ولم أنجز شيئًا. كان الحل عبارة عن قائمة تحقق مكونة من 3 عناصر فائقة الأولوية. نعم، فقط ثلاثة أشياء!
لم تجبرني قائمة المهام المكثفة هذه على أن أكون قاسية بشأن الطريقة التي قضيت بها وقتي فحسب، بل كان أيضًا أكثر إرضاءً لصحتي العقلية. أن أعرف أنني سأنتهي كل يوم بسجل نظيف كان أمرًا مرضيًا. بالإضافة إلى ذلك، قللت بشكل كبير من إجهاد القرار من خلال اتخاذ كل تلك القرارات الصعبة مقدمًا والالتزام بخطتي. قد يبدو الأمر سخيفًا، لكنني وجدت أنه من المفيد إنشاء تمثيل مرئي لأولوياتي من خلال قائمة تحقق تسمح لي بتحديد أهم مهامي من المهام التي يمكن أن تنتظر.

حوّلي التحديات إلى فرص

عندما تركت العمل في المكتب للعمل من المنزل، كان الأمر الوحيد الذي أعرفه هو أنني أردت أن أعود إلى المنزل مع ابنتي بدوام كامل. لم يكن لدي أي فكرة عن كيفية إدارة الأمر. في البداية، كان مجرد قضاء اليوم مع أطفالي. لكن مع مرور الوقت يمكنني البدء في التحقق من المكاسب الأكبر والأكبر. نتيجة لذلك، لم أقم ببناء مهنة ناجحة فقط ككاتبة مستقلة ومحررة، بل بدأت أيضًا في رؤية فرص لتأسيس شركتي الخاصة لملء فجوة في سوق التعليم المنزلي لم يكن لدي وقت لاستكشافها إذا لم أكن كذلك. في النهاية، أطلقت شركة واصلت تطويرها خلال الوباء. لقد كان شيئًا بصراحة لم أكن أعتقد أنه يمكنني فعله بشكل واقعي عندما أعمل في مكتب، وأنا لست متأكدًة من أنني كنت سأمتلك الشجاعة إذا لم أكن أعمل من المنزل.

أخيرًا، بغض النظر عن الإنجازات الصغيرة والكبيرة، فقد أظهر لي العمل من المنزل كأم أنه يمكنني الإنجاز بمجرد التخطيط. أظهر لي كل القبعات التي يمكنني ارتداءها وعلمني أيضًا كيفية طلب المساعدة عندما أحتاج إليها. لقد دفعني بطرق لم أتوقعها من قبل، ولا أعرف أنني سأكون الوالدة والمرأة التي أنا عليها اليوم إذا لم تكن لدي هذ التجربة.

الأمومة والطفل الأم والطفل نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

أفكار فطور للاطفال عمر سنة ونصف
الأمومة والطفل أفكار فطور للأطفال عمر سنة ونصف تسهّل حياتك كأم!
صحّة طفلك تبدأ من نوعية الطعام وطريقة تحضيرها بالشكل الصحيح!
السعادة ليست ضرورية دوما
الأمومة والطفل السعادة ليست ضرورية دومًا! لماذا الحزن يفيد طفلك أحيانًا؟
المزيد من التفاصيل حول صحة الطفل النفسية التي تساهم في بناء شخصيته!
كيفية تحميل منصة مدرستي وحل الواجبات المدرسية والاختبارات بحسب آخر تحديث
الأمومة والطفل كيفية تحميل منصة مدرستي وحل الواجبات المدرسية والاختبارات بحسب آخر تحديث
كل ما تودين من معرفته عن منصة مدرستي في هذا المقال...
إكتئاب الحمل ونوع الجنين
الحالة النفسية للأم العلاقة بين إكتئاب الحمل ونوع الجنين
الرأي الطبي والعلمي!
سحب فم الرضيع
الأمومة والطفل أضرار سحب الثدي من فم الرضيع: معلومات مهمة لكل أم!
هكذا تتعاملين مع سحب فم الرضيع من الثدي أثناء الرضاعة!
صرير الأسنان
صحة الطفل ما هو سبب صرير الأسنان عند الأطفال أثناء النوم؟
أسباب بعضها طبيعية وأخرى أكثر خطورة!
سرعة التنفس
الأمومة والطفل هل التنفس السريع عند الأطفال خطيرًا؟
كل ما يجب أن تعرفيه عن سرعة التنفس عند طفلك ومدى خطورته!
اعراض السكري عند الاطفال عمر 10 سنوات
السكري عوارض السكري عند الأطفال في عمر 10 سنوات، لا تهمليها!
معلومات يجب أن تعرفيها للحفاظ على صحة طفلك!
 عادات العيد في المملكة التي يجب عدم التخلي عنها
عيد الفطر  عادات العيد في المملكة التي يجب عدم التخلي عنها
عادات تعكس الترابط بأبهى وأبهج صورة
انحراف العين للأطفال
الأمومة والطفل انحراف العين للأطفال: إليك أسبابه وطرق علاجه
اكتشفي أهمّ النصائح التي تساعدك على الحفاظ على صحة نظر طفلك!
طفل مع أمه
مراحل نمو الطفل جدول طفرات النمو عند الرضع: تفاصيل شاملة
بحلول عمر عامين، يبدأ الأطفال في النمو بمعدل أكثر ثباتًا
إضافات بسيطة في غرف أطفالك تقرّبهم إلى رمضان
الأم والطفل إضافات بسيطة في غرف أطفالك تقرّبهم إلى رمضان
لمسات مرحة ومبتكرة ستجعل أطفالك يسعدون بقدوم شهر رمضان!

تابعينا على