manal.khoury manal.khoury 27-08-2021

ترغبين في معرفة كم تبلغ نسبة نجاح طفل الانابيب لزوجين سليمين وتتساءلين هل عملية اطفال الانابيب مؤلمةللمراة ام انها سهلة ولا تشعر باي الم؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات التي يطرحها فئة كبيرة من الازواج خصوصا من يعانون من مشاكل في الخصوبة والانجاب.

ias

في الواقع، ان طفل الانابيب هو الطفل الذي ينتج عن تقنية التلقيح الصناعي او المجهري والتي يلجأ اليها الزوجين في حال تعذر الحمل بطريقة طبيعية. وترتكز هذه التقنية على حقن المراة بالهرمونات التي تنشط وتحفز المبايض لانتاج بويضات ناضجة، يتم استخراجها وتلقيحها في المختبر بواسطة الحيوان المنوي. وبعد مرور 5 الى 6 ايام على التلقيح، يتم زرع جنين او اكثر داخل رحم المراة عبر ابرة صغيرة ورفيعة يتم ادخالها عبر المهبل.

ولكن السؤال الذي يطرح في هذا السياق هو كم تبلغ نسبة نجاح طفل الانابيب لزوجين سليمين؟ في الحقيقة، وبحسب ما اظهرت التجارب والابحاث، فان نسبة نجاح طفل الانابيب لزوجين سليمين تتراوح بين 25% و35% في المرة الاولى، ويعتمد ذلك على عدة عوامل ابرزها:

  • عمر المراة حيث ان فرص نجاح التلقيح الصناعي تقل مع التقدم في العمر
  • نمط الحياة المتبع اذ تزداد فرص نجاح طفل الانابيب في حال كانت المراة تتباع نظاما غذائيا صحيا وتمارس التمارين الرياضية
  • مدى تطور البويضة اذ ان فرص نجاح طفل الانابيب تزداد في حال نضوج البويضة
  • مدى صحة الاعضاء التناسلية عند المراة لا سيما قناة فالوب
  • كمية الحيوانات المنوية عند الرجل وسرعتها وشكلها والتي تلعب دورا بالغ الاهمية في نجاح التلقيح الصناعي

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال كم تبلغ نسبة نجاح طفل الانابيب لزوجين سليمين، ندعوك الى اكتشاف اذا كان يحدث حمل طبيعي بعد فشل عملية اطفال الانابيب.

الحمل الاستعدادات للحمل الام للمرة الاولى مشاكل الخصوبة والعقم

مقالات ذات صلة

تابعينا على