ما هي نسبة الشفاء من فيروس كورونا؟

نسبة الشفاء من فيروس كورونا

المواضيع

  • اعراض فيروس الكورونا
  • ما هي نسبة الشفاء من فيروس كورونا وهل من الممكن الشفاء منه؟

يتساءل الجميع في الآونة الأخيرة عن نسبة الشفاء من فيروس كورونا بعد ان انتشر في الكثير من دول العالم، ومن هنا سنعرفك على هذه النسبة وعلى اعراض هذا الفيروس.

حالات هلع وخوف تسيطر على غالبية دول العالم في هذه الأيام بسبب انتشار فيروس الكورونا الذي هو عبارة عن مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب بدورها الكثير من الأمراض مثل نزلات البرد ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية ومتلازمة الجهاز التنفسي الحاد. وهذا الفيروس مصدره حيواني أي انه ينتقل بين الحيوانات والبشر، وقد سُجلت أول حالات الإصابة به في الصين مما سبب العديد من حالات الوفاة وأكثر من 2700 إصابة ثم بدأ بالانتشار في الكثير من الدول العالمية ومنها الدول العربية.

اعراض فيروس الكورونا

قبل أن نتطرأ الى نسبة الشفاء من هذا الفيروس، سنعرض لك أولاً اهم الأعراض التي تترافق معه والتي تظهر بعد يومين أو 14 من الإصابة بالفيروس. ومن اهم هذه الأعراض نذكر:

ما هي نسبة الشفاء من فيروس كورونا وهل من الممكن الشفاء منه؟

يسجل فيروس الكورونا الكثير من حالات الإصابة الجديدة في دول مختلفة منهم الكويت، إيران، البحرين، إيطاليا وكوريا الشمالية، ومن هنا تشير منظمة الصحة العالمية انه من الضروري بذل المزيد من الجهد والاستعداد لمنع تفاقم هذا الانتشار وللحد من حالات الإصابة والوفيات. وأثبتت بدورها ان في حال تم اتخاذ الاجراءات اللازمة للمصابين بالكورونا أي تم حجر ومعالجة المصابين يمكن الشفاء من هذا الفيروس.

ومن الجدير بالذكر ان الى الآن لا يوجد علاج لفيروس الكورونا ولكن يمكن الشفاء منه وهذا ما اثبتته العديد من دول العالم منهم الصين التي أعلنت عن شفاء أكثر من 2710 شخصاً. فالشفاء يكمن بنقل المصاب الى المستشفى بشكل آلي فور ظهور الأعراض التي ذكرناها وتقديم العناية اللازمة له من خلال عزله وابقائه تحت المراقبة وإعطائه المضادات الحيوية ان لزم الأمر. كما وأعلنت فرنسا مؤخراً عن شفاء جميع المصابين لديها ولكن قالت ان هذا لا يعني ان الفيروس سيتوقف عن الانتشار ونوهت انها على اتم استعداد لمواجهته في حال تفشيه مرة أخرى. وبحسب منظمة الصحة العالمية، إن العدد الكلي للإصابات تقريباً هو 79700 في العالم أما نسبة الوفيات بلغت 2626 على الأقل ونسبة الشفاء بحسب لجنة الصحة الوطنية الصينية هي 25197 تقريباً.

وأخيراً ننصحك بالالتزام بطرق الوقاية من فيروس الكورونا كي تتجني إصابتك به.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!