Tania Tania 27-07-2016

تعتبر مشكلة سيلان الأنف من المشاكل المزعجة التي يمكن أن تعاني منها في حياتك. لذلك، من الطبيعي أن تبحثي عن أفضل الوسائل التي يمكنها الحد من أعراض هذه المشكلة. فهل تعلمين ما هي أبرز طرق علاج سيلان الانف؟

ias

تظهر هذه المشكلة عادةً بسبب زيادة نسبة المخاط في الجيوب الأنفية وممرات الأنف. أما من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة فتتضمّن إصابتك بنزلات البرد أو الإنفلونزا أو معاناتك من حساسية تجاه أي أمر معين أو بسبب تغير الطقس.

سنقدّم لك اليوم أبرز الطرق المنزلية التي من شأنها علاج هذه المشكلة والحد من أعراضها:

  • المياه المالحة: تساعد المياه المالحة على إخراج كل المخاط العالقة في ممرات الأنف وتعتبر هذه الطريقة مناسبة من أجل الحدّ من الإحمرار الذي تعانين منه في حال سيلان الأنف.
  • البخار: يساعد البخار على إخراج المخاط الذي يسبّب سيلان الأنف والعطس. ما يمكنك فعله هو وضع رأسك فقط كوب من المياه المغلية الساخنة لمدة 10 دقائق تقريبًا.
  • زيت الخردل: يحتوي زيت الخردل على بعض الخصائص المضادّة للفيروسات التي تعمل على الحد من أعراض حساسيةالأنف التي تعانين منها.
  • الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على مواد مضادة للاكسدة والفيروسات التي تحد بشكلٍ كبير من المشاكل التي تعانين منها خلال هذه الفترة.
  • الثوم: يحتوي الثوم على خصائص مطهرة تعمل على معالجة سيلان الأنف. لذلك ضعي نحو ثلاث إلى أربع حصص من الثوم في كوب من المياه المغلية وأضيفي إليها القليل من السكر واخلطيها سويًا بشكلٍ جيد. تأكدي من تناول حساء الثوم مرتين في النهار.

أخيرًا، في حال اعتمادك على أي من الطرق المذكورة ولم تشعري بأي تحسن، تأكدي من استشارة طبيبك الذي قد يصف لك بعض الأدوية التي تناسب حالتك.

الصحة الصحة الشخصية تسكين الألم

مقالات ذات صلة

تابعينا على