ما هو موعد اول يوم رمضان 2019؟

موعد اول يوم رمضان 2019

يتساءل المسلمون مع بداية العام الجديد عن موعد اول يوم رمضان 2019 وبداية شهر الصيام القادم. فما هو يا ترى تاريخ بداية شهر رمضان هذه السنة؟ فلنكتشف سويا في المقال التالي.

موعد اول يوم رمضان 2019؟

وفقا للحسابات الفلكية الدقيقة، يبدو أن شهر شعبان 1440-2019 سيكون كامل العدة ولهذا السبب سيتعذر رؤية هلال رمضان في ليلة الشك. لذلك سيكون المتمم لشهر شعبان هو يوم الأحد 5 مايو 2019، ومن هنا سيكون موعد اول أيام رمضان 2019 في السعودية ومعظم دول العالم هو يوم الاثنين 6 مايو 2019. بالإضافة الى ذلك، تشير الحسابات الفلكية الى أن شهر رمضان هذا السنة سيكون 29 يوما فقط حيث تأتي آخر أيامه يوم الاثنين 3 يونيو 2019.

نصائح عامة لشهر رمضان:

يجب على المرأة ان تنتبه في شهر رمضان على المصاريف فتعمل على ضبط ميزانية المنزل خلال هذه الفترة فتتفتدى الهدر المادي والتبذير بشكل غير منظم. بالاضافة الى ذلك، على المرأة الا تحضر كمية كبيرة من الأكل تفاديا لبقاء الفضلات التي غالبا ما لا يأكلها افراد العائلة لاحقا فترمى في القمامة.

اخيرا، ننصحك سيدتي بالانتباه لكيفية تناول الطعام عند وقت الافطار وذلك لتجنب الصداع في رمضان الذي غالبا ما يكون قويا ومزعجا. كما نشدد على ضرورة شرب كمية كبيرة من الماء بين الافطار والسحور وذلك لأن جفاف الجسم ونقص السوائل هو السبب الاساسي وراء ألم الرأس خلال فترة رمضان.