هذه النصائح مهمة لضبط ميزانية المنزل خلال شهر رمضان!

نصائح لضبط ميزانية المنزل خلال شهر رمضان

ليس من المستغرب أن تتزايد مصاريف المنزل بشكل ملحوظ خلال شهر رمضان المبارك، فكيف تتفادين الإسراف والهدر المالي وتساهمين في تنظيم شؤون المنزل المالية إلى جانب زوجكِ؟ في هذا السياق، جئناكِ ببعض النصائح البسيطة ولكن التي ستفيدكِ كثيراً، وذلك لضبط ميزانية البيت في هذه الفترة:

  • حضّري لائحة التسوق مسبقاً: لا تنتظري إلى حين ذهابكِ للسوبرماركت كي تختاري الأغراض التي تحتاجينها للفطور، إذ سينتهي بكِ الأمر وأنتِ تشترين ضعف ما تحتاجينه. حدّدي حاجياتكِ مسبقاً من خلال تدوينها على ورقة وإلتزمي باللائحة دون إستثناءات. لا تذهبي خلال فترة بعض الظهر أي عندما تكونين جائعة، فمن الأفضل أن تتسوقي صباحاً!
  • لا تبالغي بالكميات: إنه الخطأ الأكثر إرتكاباً في شهر رمضان عندما يتعلق الأمر بتحضير الطعام. فإكتفي بتحضير كمية طعام كافية لأفراد أرسرتكِ وضيوفكِ لا أكثر.
نصائح لضبط ميزانية المنزل خلال شهر رمضان
  • إبحثي عن العروضات على الإنترنت: تكثر العروضات لدى السوبرماركات الكبيرة خلال شهر رمضان، فتصفحيها مسبقاً على صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة بكل سوبرماركت أو محل تجاري، وإختاري العرض الذي يلائمكِ ويلائم إحتياجات عائلتكِ.
  • حدّدي سقفاً: من المهم أن تحدّدي ميزانية مخصصة للطعام، وأخرى للملابس، وأخرى لمستلزمات المنزل، وهكذا دواليك... كذلك، من الضروري أن تخصصي ميزانية أسبوعية، أو حتى يومية إذا أمكن، كي تستطيعي الإلتزام بها بشكل دقيق، على عكس الميزانية الشهرية الذي قد تتخطينها في الأسبوعين الأولين.

تفاصيل بسيطة كتلك قد تحدث فارقاً كبيراً على المدى البعيد، فإحرصي على الإلتزام بها قدر الإمكان!

إقرئي المزيد: الفرق بين المرأة والرجل في رمضان!



إختبار الشخصية

إختبار: مع أي من شخصيات مسلسلات رمضان النسائية تتطابق شخصيتكِ؟