حقائق طريفة عن الأمومة لا يخبرك بها أحد!

الأمومة

الأمومة هي أعظم الهبات التي تمنحها الطبيعة للمرأة وهي حلم كلّ النساء على الإطلاق غير أنّ هذا التغيّر الكبير بالرغم من عظمته يقلب حياة المرأة رأسًا على عقب لتجد نفسها في خضمّ مسؤوليات جمّة، فتتأفف وتتذمر في بعض الأحيان لكنّها لن تشعر بالتأكيد بسعادة مماثلة كالتي تعيشها بالرسالة التي تؤدّيها. إليك بعض المواقف المضحكة المبكية التي تواجهها الأم فيما يلي ولا يخبرك بها أحد:

6 حقائق صادمة عن الامومة!

  • لن تختبري هذه المشاعر عزيزتي إن لم تكوني أمًّا فالحياة داخل عالم الأمومة مختلفة جدًّا عن خارجه. تختبر الأمّ في اليوم الواحد الكثير من المشاعر المختلطة وهو رقم قياسي للكائن البشري فقد تشعر بالسعادة والفرح في آنٍ وبالإحباط والخيبة في آنٍ آخر من ثمّ تشعر بالهناء وكأنها في الجنّة لتجد نفسها لاحقًا شديدة الغضب من جديد. غريبة هي الأمّ فكيف بنا أن نفهمها ما زالت هي لا تفهم نفسها؟!
  • أما ما اختبره ويختبره الكثيرون مع أمهاتهم فهي الكلمة الأشهر في قاموسها : " لا!" وهي الجواب الأكثر استخدامًا أو الأوحد إذا صحّ الأمر لدى كلّ الأمهات. "لا تلمس هذا ولا تذهب إلى هناك، لا تضع يدك هنا ، لا يمكنك الخروج، لا، لا،لا..." غريبة هي الأمّ فشدّة خوفها على أطفالها ونزعتها إلى حمايتهم تجعلان منها عنصر الرفض الدائم بالنسبة لهم.
  • عندما تصبحين أمًا تتغيّر اهتماماتك ونشاطاتك فمن قبل كنت تخرجين برفقة صديقاتك أو زوجك للعشاء أو إلى السينما مثلًا أمّا بعد الإنجاب فتصبح حديقة الحيوانات والحدائق العامة المكان الأحبّ إليك. وتصبح برامج الأطفال والكرتون برامجك المفضّلة فلا مسلسلات ولا موضة ولا جمال بعد اليوم!
  • أما الرياضة الأكثر ممارسة لدى الأم فهي الركض وراء أطفالها لإطعامهم أو لإلباسهم أو لأخذهم إلى النوم.
  • تودّع المرأة ملاذ الطعام الساخّن عندما تصبح أمًّا فغريزة الأمومة لا تسمح لها بتناول الطعام قبل أطفالها الذين لن يتناولوه بالسرعة والسهولة كالعادة. كما لن يسمحوا لها بتناول الطعام بحرية من دون محاولتهم المستمرة لأخذ ما تشربه أو تأكله للعبث به. فغالباً ما تنهي طعامها بسرعة وهي واقفة.
  • ويجب أن تعلمي عزيزتي التي تفكرين في الإنجاب أن بعد ذلك لن تخرجي برفقة زوجك إلى أي مكان فواحد منكم سيبقى مع الأطفال في المنزل لذا استفيدي من ذلك قدر المستطاع.
  • وبعد الإنجاب تكتشفين عزيزتي قيمة القهوة في حياتك لان لا نوم بعد اليوم!

بالرغم من كلّ ما ذكرناه آنفًا لن تفضّل المرأة أي شيء على الوجود مع أطفالها فهم عالمها الذي لا تستطيع العيش ليوم واحد خارجه!! إقرأي أيضًا: الحقيقة وراء الأمومة والأولاد



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟