عبير.عقيقي عبير.عقيقي 28-01-2022

هل تبحثين عن منشطات للحمل بتوأم طبيعية؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على ابرز الطرق الطبيعية لزيادة فرصك بالحمل في توأم.

ias

هل تعلمين أنّه هناك منشطات طبيعية للحمل بتوأم؟ في الحقيقة، لم يعد الحمل بتوأم من الأمور البعيدة المنال بل أصبح الأمر شائعًا جدًّا، بسبب نمط الحياة، تأخر سن الزواج والإكثار من تناول حبوب منع الحمل.

فيما يلي، أكشف لك عن أبرز المنشطات الطبيعية للحمل بتوأم بالأطعمة وغيرها.

منشطات طبيعية للحمل بتوأم

وفقًا للدراسات، من المعروف أن بعض الأطعمة تزيد من فرص الحمل بتوأم إذا تم تناولها بانتظام. وتشمل اللائحة التالي:

  • الأطعمة الغنية بحمض الفوليك: مثل الأفوكادو والبروكلي وبراعم بروكسل والملفوف والسبانخ والبقوليات والهليون والكبد والمعكرونة وحبوب الإفطار.
  • أناشد الجذر: على مر السنين، أثبت أناشد الجذر أنّها مفيدة في زيادة الخصوبة. يقال إن علاج الخصوبة هذا الذي يساعد أيضًا على توازن وتنظيم هرمونات النساء يزيد من فرص الحمل بتوأم.
  • البطاطا الحلوة: إنّها مصدر غني للبروجسترون والأستروجين النباتي مما قد يؤدي إلى زيادة الإباضة وبالتالي زيادة فرصك في ولادة توأم. يحدث فرط الإباضة عندما تطلق النساء أكثر من بويضة واحدة أثناء الإباضة.
  • منتجات الألبان: أظهرت دراسة أجريت في عام 2006 أن النساء اللواتي يستهلكن منتجات الألبان بانتظام مثل الحليب واللبن والزبدة أكثر عرضة بخمس مرات لإنجاب توأم.
  • الكسافا: مثل البطاطا الحلوة تعمل على زيادة الخصوبة. كما أنها تساعد على زيادة فرص الحمل بتوأم بسبب خصائصها المفرطة في التبويض.

عوامل أخرى للحمل بتوأم

فيما يلي بعض العوامل التي تزيد من احتمالية إطلاق المبيضين أكثر من بويضة واحدة في كل مرة.

الحمل في الثلاثينيات أو بعد ذلك

تزداد احتمالية الحمل بتوأم عندما يكون عمرك أكثر من 30 عامًا. يمتد هذا الاحتمال من زيادة إنتاج الهرمون المنبه للجريب أو FSH هذا الهرمون مسؤول عن نمو البويضات في المبايض.

العثور على شريك له تاريخ عائلي

من المرجح أن يتكاثر إنجاب التوأم المتماثل من الذكور في هذه الحال. عندما يكون هناك توأم من جانب الأب والأم، فقد تزداد فرص إنجاب التوأم أكثر.

زيادة وزنك

النساء اللواتي يعانين من السمنة المفرطة تزيد فرصهنّ بالحمل بتوأم. مستويات هرمون الاستروجين أي هرمون الجنس الأنثوي، يزداد مع زيادة الدهون في الجسم. تؤدي زيادة الوزن إلى التحفيز المفرط للمبايض. قد يطلق المبيضان بويضات متعددة بدلًا من واحدة. ولكن هناك عوامل أخرى يمكن أن تجعل الحمل صعبًا بالنسبة للأشخاص المصابين بالسمنة.

الرضاعة الطبيعية بانتظام

الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية يمكن أن يزيد من فرص الحمل بتوأم. يمكن أن تقلل الرضاعة الطبيعية من الخصوبة خلال الأشهر الستة الأولى من الولادة، حيث ترضع الأم طفلها حصريًا. ومع ذلك، من الممكن أن تصبحي حاملًا بتوأم أثناء الرضاعة الطبيعية.

استهلاك منتجات الألبان

يزيد استهلاك الكثير من منتجات الألبان من فرص الحمل بتوأم لأن هرمونات النمو التي تفرزها الأبقار في حليبها تسبب تغيرات في مستويات هرموناتك.

وأخيرًا، هل يمكن ان لا يظهر التوأم في السونار؟ إقرأي التفاصيل على موقعنا.

الحمل الحمل بتوأم طرق الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على