هل يمكن ان لا يظهر التوأم في السونار؟

هل يمكن ان لا يظهر التوأم في السونار

تقوم المرأة بصورة الموجات فوق الصوتية لتعرف عدد الأجنة وتتأكد من صحتهم وحسن سير الحمل. ولكن هل يمكن ان لا يظهر التوأم في السونار؟ فلنكتشف سويا في هذا المقال.

هل يمكن ان لا يظهر التوأم في السونار؟

في حين تعتقد المرأة ان السونار يخطئ، الا انه من الممكن الا يظهر التوأم في صورة الموجات فوق الصوتية، ولكن نسبة حدوث هذا الامر اثناء الحمل هي ضئيلة جدا. ومن أبرز اسباب عدم ظهور التوأم هي ان تكون الصورة التي تنتج عن السونار غير واضحة او ان يخطئ الطبيب في قراءتها.

وفي اغلب الاحيان، ان الخطأ في تشخيص الحمل بتوائم لا يحدث في حالة التوأم غير المتطابق اذ ان لكل جنين مشيمته الخاصة وكيسه الامنيوسي، مما يجعل فكرة عدم ملاحظة الأجنة مستبعدة جدا. بل على العكس، من المتوقع الا يظهر التوأم في السونار في حالة التوأم المتشابه حيث تكون الأجنة موجودة في الكيس الامنيوسي الواحد، اذ من الممكن ان تأخذ الاجنة وضعية تجعل احدهما غير مرئي على السونار.

هذا ومن الممكن ان يكون السبب وراء عدم ظهور التوأم هو اجراء السونار في فترة مبكرة اي قبل ثمانية اسابيع من الحمل.

من غير المرجح ألا يظهر الجنين الثاني او التوائم المتعددة في صورة الموجات فوق الصوتية التي يتم اجراؤها في وقت لاحق من الحمل. ولكن إذا كنت لا تزالين تشعرين بالشك من أنك حامل بتوأم لم يكتشفه السونار بعد، قومي بمناقشة هذا الموضوع مع الطبيب المتابع لحالتك الذي سيقوم بإعادة إجراء السونار من جديد للتأكد.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟