مكونات غريبة لم تتوقعي أنها موجودة في طعامكِ!

مكونات غريبة غير متوقعة في الأطعمة

وجبة بعد أخرى، نتناول يومياً أصنافاً متنوّعة من الطعام... ولكن، هل تدركين فعلاً ما الذي تقومين بإدخاله إلى جسمكِ؟ على الأرجح كلّا، إذ أنّ هناك عدد كبير من الأطعمة التي تحتوي على مكوّنات لم تخطر ببالكِ!

فإليكِ أبرز المكونات الغريبة التي تحتويها بعض الأطعمة المستهلكة بشكل شبه يوميّ:

المثلجات: هل تعلمين أنّ عدداً كبيراً من أنواع المثلجات يحتوي على مادّة الـCastoreum، والتي يتم إستئصالها من غدد الـ castor sacs لدى حيوان السمور؟

السكاكر: هل تتساءلين عن سبب سلاسة السكاكر وعدم ذوبانها في يدكِ؟ السبب يعود لمادّة سرية تدعى Shellac، والتي يتمّ إستئصالها من حشرة الـ Laccifer lacca المتواجدة في الهند.

العصير الملوّن: لا يخفى على أحد أنّ معظم أنواع العصائر التجارية ملوّنة في شكل صناعي، ولكن إجمالاً ما تتكوّن الصبغات المستعملة لتلوينها من مادّة الـTartrazine، المستخلصة من قطران الفحم الحجري.

مشروبات الطاقة: تحتوي معظم مشوبات الطاقة على مادّة الـTaurine، والتي تعمل على تنظيم نبضات القلب. هذه المادّة إجمالاً ما يتمّ إستخراجها من إفرازات كبد الثور.

للمزيد: أضرار مشروبات الطاقة

الصلصات: إجمالاً ما تتطلّب بعض الصلصات إضافة مادّة الـSilicone Dioxide إلى تركيبتها، وذلك لمنع تكتّلها بعد فترة من الوقت. أمّا مصدر هذه المادّة، فهو الرمل!

الجيلو: لا شكّ بأنكِ تدركين أن مصدر الجيلو حيواني، ولكن هل تعلمين ممّا يتمّ إستخراج الجيلاتين فعلياً؟ بكل بساطة، من الجلد، العظام والأنسجة الضامّة!

للمزيد: حقائق حول مشروب الطاقة "ريدبول" إعرفيها!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟