معلومات عن هبوط الرحم والحمل

معلومات عن هبوط الرحم والحمل

المواضيع

  • اسباب هبوط الرحم
  • أعراض هبوط الرحم
  • معلومات عن هبوط الرحم والحمل

ستقدم لك عائلتي اهم المعلومات عن هبوط الرحم والحمل لتتمكني من معرفة اسباب وأعراض هبوط الرحم وان كان يؤثر على سير الحمل وعلى الجنين.

تتخوف الكثير من النساء من ان يتعرضن لأي مشاكل صحية أنثاء الحمل، ومن بين هذه المشاكل هي مشكلة هبوط الرحم التي تثير قلق النساء خاصةً ان حدثت خلال الحمل.ومن هنا سنقدم لك اهم المعلومات عن هذا لموضوع اذا كان هذه الحالة تؤثر على الحمل.

اسباب هبوط الرحم

من الجدير بالذكر أولاً ان هبوط الرحم يعني نزول الرحم الى المنطقة السفلى وارتخاء العضلات والأنسجة الموجودة في هذه المنطقة، ومن اهم الأسباب المؤدية الى هذه الحالة نذكر:

أعراض هبوط الرحم

من اهم العلامات التي تشعرين بها وترافق مشكة هبوط الرحم إليك:

معلومات عن هبوط الرحم والحمل

بعد ان اجبناك مسبقاً ان كان نزول الرحم يمنع الحمل، لا بد انك تتساءلين ان كان هبوط الرحم يؤثر على سير الحمل، فما صحة هذا الموضوع؟

أثبت الكثير من الأطباء ان هبوط الرحم أثناء الحمل لا يؤثر على عملية سير الحمل ولكن قد يزيد من حدة اعراض الحمل المزعجة خاصةً في الأسابيع الأخيرة منه وخاصةً مع زيادة الوزن. وفي هذا السياق، يقول مجموعة اخرى من الأطباء ان قد تزيد فرصة تعرض الحامل للإجهاض في حال كانت تعاني من مشكلة نزول الرحم، ومن هنا ننصحك بضرورة استشارة ومراجعة الطبيب في هذا الموضوع لكي يصف لك بعض المثبتات التي تبعد عنك خطر التعرض للإجهاض.

بعد ان تعرفت على اسباب واعراض هبوط الرحم وان كان يؤثر على سير الحمل، إليك كل ما تريدين معرفته عن عملية رفع الرحم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟